أخبار محلية

راصد جوي يكشف توقعات الطقس وموعد المنخفض الجوي القادم

هناك تغيرا شاملا في الأنظمة الجوية لكن بشكل تدريجي في نصف الكرة الشمالي متوقعا بداية انكسار حالة الجفاف مع منتصف الشهر الجاري

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن هناك تغيرا شاملا في الأنظمة الجوية لكن بشكل تدريجي في نصف الكرة الشمالي، متوقعا بداية انكسار حالة الجفاف مع منتصف الشهر الجاري، هذا الانكسار سيكون على شكل هبوب رياح وكتلة هوائية رطبة باردة باتجاهنا ستعمل على تشكل حالة ماطرة.

وأوضح الحلايقة، أن قوة أول حالة ماطرة ليست كبيرة وبتأثير متفاوت، وهذا سيكون بين 14 – 16 من الشهر الجاري، متوقعا أن تتحرك كتلة هوائية قطبية من شمال غرب القارة الأوروبية باتجاه جنوب شرقها، وبمجرب انتقالها لمنطقتها فهذا كفيل بحدوث تغيير، أما ما سيحدث بعد ذلك ما زال غير واضح.

وأضاف: “هل هذه الكتلة ستتجه نحونا مباشرة أو لا فهذا ما زال غير واضح، واذا ما ثبتت المؤشرات بما يكفي لوصول هذه الكتلة فإنها ستبقى تظهر على الخرائط على شكل عاصفة ثلجية تؤثر علينا، ولكن مع اقتراب الفترة الزمنية ستضعف وتتلاشى لمنخفض ماطر مع تأثيرات قطبية على المرتفعات العالية جدا”.
وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى السبت القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي ولا يطرأ تغي يذكرعلى درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 7-8 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي ويطرأ انخفاض  طفيف على درجات الحرارة مع بقائها  أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 6-7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها  أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 6-7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج

مقالات ذات صلة

‫48 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى