أخبار محلية

آخر مستجدات تقييم المنحة القطرية للزواج والمشاريع بغزة

عقدت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة ورشة عمل لمناقشة وتقييم المنحة القطرية للزواج، التي نفذها صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع لها، إضافة إلى مشاريع جديدة.

وحضر ورشةَ العمل رئيسُ ديوان المظالم محمد الفرا، ورئيس الهيئة أحمد محيسن، ونائب رئيس الهيئة أميرة هارون، والنائب في المجلس التشريعي هدى نعيم، ورئيس الحركة النسائية بحماس رجاء الحلبي، والمدير العام لصندوق دعم الشباب الفلسطيني عصام الهبيل.

وأوضح محيسن أنه تم في ورشة العمل عرض وتحليل بيانات المنحة القطرية ومناقشة نتائج وتوصيات التجربة، ودراسة عدة مشاريع أخرى جديدة تخص تزويج الشباب قُدمت للجهات المانحة، التي من شأنها أن تخدم شريحة الشباب في قطاع غزة، وتخفف الأعباء التي تثقل كاهلهم بسبب الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى من صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع لها إلى توسيع خدماتها التي تقدمها للشباب الفلسطيني بتمويل المشاريع الصغيرة الفردية والجماعية، ومنح التعليم، ومشاريع الإسكان، مشددًا على ضرورة زيادة الدعم المادي المقدم للصندوق، لتمكينه من تعزيز دوره في رعاية واحتضان الشباب الفلسطيني.

يشار إلى أن المنحة القطرية للزواج بدأ توزيعها في النصف الثاني من عام 2020 وبواسطتها تم تزويج (500) شاب، بقيمة مليوني دولار.

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى