أخبار محلية

تحذير من إجبار طلاب القدس على العودة للمدارس بظل كورونا

حذرت لجنة أولياء أمور طلاب القدس يوم الجمعة، من الاستجابة لمساعي الاحتلال الإسرائيلي القاضية بانتظام الدوام في المدارس مطلع الشهر القادم،

وقالت اللجنة في بيان إنه قرار العودة للمدارس يأتي بظل غياب أدنى مقومات السلامة والأمن للطلبة، وقلة الإمكانيات وأشكال الدعم المقدمة من حكومة الاحتلال التي يقع عليها توفير كافة المستلزمات.

ونوهت إلى أن وزارة المعارف والتعليم الإسرائيلية تتهرب من المسؤولية الكاملة عبر إجبار الأهالي بالتوقيع على وثيقة تقر بموافقتهم على عودة أبنائهم إلى المدرسة وأنهم مسؤولين عن أي أمر يحصل لهم.

وأشارت اللجنة إلى أن رفضها جاء بعد مراجعة اللجان المركزية ولجان المدارس الفرعية وآراء الأهالي ومطالبهم وبعد مراجعة أصحاب الاختصاص من أطباء ولجان عاملة بمكافحة الفيروس والصحة العالمية وما يجري في الدول الأخرى وبعد اطلاعنا على حجم التقصير والإهمال في عمليات التعقيم القانونية والمتعامل بها دوليًا للمدارس العربية لكافة المراحل؛ حفظًا لأمنهم وسلامتهم.

وشددت اللجنة بأنه ما لم يصدر توصية رسمية من وزارة الصحة بأن وباء كورونا لم يعد يشكل أي خطرًا على الطلاب وما لم يصدر تصريح رسمي بتحمل وزارة التعليم الاسرائيلية أية مضاعفات أو إصابات أو انتشار للفيروس في أحياء القدس فلن يكون هناك عودة لمقاعد الدراسة.

وأكدت أن أبناء القدس ليسوا للتجارب ولا للمساومة على سلامتهم وأمنهم، وأن القرار أولًا وأخيرًا هو لولي أمر الطالب وليس بيد الاحتلال.

وكغيرها من باقي القطاعات والمرافق، لم تحظ مدارس الفلسطينيين في القدس المحتلة بأي اهتمام من سلطات الاحتلال وخاصة بإجراءات توفير الحماية والوقاية لمنع تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

‫45 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى