أخبار محلية

هل ستعود غزة لحظر التجوال يومي الجمعة والسبت ؟

جميع المؤشرات الصادرة عن وزارة الصحة داخل قطاع غزة والخاصة بالمنحنى الوبائي تشير إلى ارتفاع عدد الإصابات في ظل محدودية امكانيات الوزارة لاستيعابها، وسط دعوات مكثفة من قبل الوزارة لجميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية للتغلب على هذه الجائحة .

الارتفاع الكبير في معدل الإصابات بكوفيد مقارنة بالأيام الماضية، جعل المواطن الغزي في تساءل مستمر عن حقيقة عودة الحكومة لفرض حظر التجوال يومي الجمعة والسبت .

مصادر مطلعة بوزارة الصحة أكدت أنها سترفع توصيات جديدة للجنة الأزمة العليا الخاصة بكورونا نهاية الأسبوع للحد من إنتشار كوفيد، مرجحة أن يتم اللجوء للإغلاق .

مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة في غزة رامي العبادلة، مساء  أمس الأحد، إن الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت في غزة من الأول من مارس، وهناك زيادة في عدد المصابين، وفي الحالات المشتبه في إصابتها.

وأضاف العبادلة، في تصريحات لفضائية الأقصى: “نجري دراسة لمنحنى الإصابات كل يوم، والمنحنى الآن يسير على نفس خط منحنى نوفمبر من العام الماضي، وهذا ما يشير إلى أننا نعود إلى ما كنا عليه في الموجة الأولى”.

وتابع: “في الأيام القادمة هناك احتمال لازدياد عدد الإصابات، خصوصًا أنه ليس هناك أي إجراءات وقائية على الأرض كما كان في السابق”.

وأوضح أنه خلال اليومين القادمين، سنقرأ الحالة الوبائية جيدًا، وفي حال زادت حالات الإصابات بشكل ملحوظ، فسيكون لدينا توصيات للجنة الأزمة العليا.

واختتم :”للأسف هناك عدم التزام كامل بإجراءات السلامة، وفي حال استمرار الوضع على هذا الحال، فإننا سنوصي بالإغلاق التام، كما حدث سابقًا”.

وبحسب الصحة صباح الإثنين، فقد تم تسجيل 6 حالات وفاة و358 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وتعافي 156 حالة خلال 24 ساعة الماضية ، وأن إجمالي تراكمي للمصابين 59330 إصابة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 55642 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالي الوفيات 588 حالة، بينما إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 116 حالة، وأن إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 68 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى