أخبار محلية

الصحة بغزة: الفترة المقبلة قد تشهد مزيدا من الاجراءات المشددة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة اليوم الاثنين إن الفترة المقبلة قد تشهد مزيدا من الاجراءات المشددة سواء على المعابر أو داخل المجتمع.

وأضاف القدرة في حديث مع إذاعة القدس المحلية أن قطاع غزة قطع شوطاً كبيراً في انخفاض حدة الإصابات, حيث كانت النسبة تصل الى معدل 2 الى 3% من حجم العينات التي يتم فحصها.

وتابع :” مع بداية شهر مارس كان هناك تذبذب في المنحنى الوبائي لاسيما الأيام الثلاثة الأخيرة خاصةً الحالات التي تحتاج الى رعاية طبية.

وبين القدرة ان ارتفاع الارقام لم يشكل خطورة على القطاع الصحي حيث لازال في إطار المنظومة الصحية والمتابعة الميدانية (..)موضحا ان هذه مؤشرات تنذر بحالة الخطر وقد دخلت غزة فعلاً في موجة ثانية جديدة من الوباء.

وقال :” الأمر يحتاج الى مزيد من الاهتمام بإجراءات السلامة والوقاية حتى نصل الى بر الأمان خلال الأيام القادمة.

وأضاف القدرة :” لمسنا ان هناك تراجع في قطاع غزة من الالتزام بإجراءات الوقاية كتوجه المواطنين الى بيوت العزاء والأفراح والأسواق وهذا ما زاد من نسبة الإصابة بالمرض.

وأردف :” نحن أمام فرصة اعطاء التطعيم لكبار السن والمرضى ما سيخفض حجم الإصابات بالمرض لاسيما وأن أعداد الوفيات والإصابات من كبار السن.

وأكد القدرة ان عدد المطعمين من لقاح كورونا وصل الى 11700 في قطاع غزة من المواطنين سواءً من الكوادر الطبية أو المرضى أو المواطنين (..) داعيا من يفوق عمره عن 60 عاماً التوجه الى مراكز التطعيم لتلقي اللقاح مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى