أخبار محلية

حذر وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، اليوم السبت، من وقوع “هزة أرضية” تشهدها بلاده.

حذر وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، اليوم السبت، من وقوع “هزة أرضية” تشهدها بلاده.

وقال الوزير إذا ما قررت محكمة العدل العليا الإسرائيلية منع رئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو، من تولي رئاسة الحكومة، فإن ذلك سيكون بمثابة “هزة أرضية” وضربة غير مسبوقة للديمقراطية الإسرائيلية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “قناة كان”، مساء اليوم السبت، أن منع نتنياهو من تشكيل الحكومة إلغاء نتائج الانتخابات بأثر رجعي، وبأنه يجب على المحكمة العليا الدفاع عن الحق وتنفيذه، أي عليها احترام قوانين الكنيست.

يديعوت: هزة أرضية بقوة 3,6 ريختر تضرب جنوب البلاد المحتلة
وحول الاتفاق الائتلافي بين حزب شتاينتس “الليكود”، برئاسة نتنياهو، وبين حزب “أزرق أبيض”، بزعامة الجنرال بيني غانتس، أوضح وزير الطاقة الإسرائيلي أنه كان أمر ضروري وطبيعي بعد 3 انتخابات برلمانية متتالية للكنيست، وتجنبا لانتخابات رابعة أيضا.

وأشار وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، إلى أنه في رفض المحكمة العليا لنتائج الانتخابات الأخيرة، فإن إسرائيل في طريقها إلى انتخابات رابعة للكنيست.

ويذكر أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية ستعقد، يومي الأحد والاثنين، المقبلين جلسات للنظر في الالتماسات المطالبة بمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة وبإلغاء الاتفاق الائتلافي بين “الليكود” و”أزرق- أبيض”.

مقالات ذات صلة

‫48 تعليقات

  1. После долгих поисков я нашел отличный ресурс caso-slots.com, где собраны все популярные казино и представлен список тех, где можно получить бонус на первый депозит. Мое приключение в мир азарта начинается именно здесь!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى