أخبار محلية

تنويه هام من وزارة التربية والتعليم بخصوص دوام المؤسسات التعليمية غداً الاربعاء

أصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً عقب القرارات الجديدة من قبل وزارة الداخلية وخلية الازمة بالقطاع لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت الوزارة إنه وبناءً على توصيات خلية الأزمة الحكومية وبسبب الظروف الصحية الحالية التي يمر بها قطاع غزة، قررت الوزارة التحول من التعليم المدمج إلى النظام الكامل للتعليم عن بعد ابتداءً من الغد الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021.

وأوضحت انه وبناءاً على هذا القرار ينتهي الدوام الوجاهي لطلبة المدارس -ورياض الأطفال-ابتداءً من اليوم الثلاثاء ويبدأ استخدام الفصول الافتراضية الإلكترونية مع تفعيل كافة أدوات التعليم عن بعد مثل: بطاقات التعلم الذاتي، والدروس المصورة التي تبث على قناة روافد التعليمية، والدروس التي تبثها إذاعة صوت التربية والتعليم وصفحتي الإذاعة والقناة على الفيسبوك إلى جانب بوابة روافد التعليمية.

وأشارت إلى أنه سيقوم معلمو الصفوف من الأول حتى الرابع بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، وتوفير التعليمات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة. فيما يقوم معلمو الصفوف من الخامس حتى الحادي عشر بشرح دروسهم عن بعد من خلال الصفوف الافتراضية حسب خطة توزيع المحتوى.

بخصوص المدارس التي لم تنته من تنفيذ اختبار نصف الفصل وجاهياً، قالت الوزارة إنه ستكمل تنفيذه إلكترونيا، وفي حال استمرار الإغلاق يتم تنفيذ التعيينات الخاصة بشهري أبريل ومايو وفق ما تم توضيحه في نشرات سابقة.

وأهابت وزارة التعليم بأولياء الأمور متابعة أبنائهم وحثهم على متابعة الفصول الافتراضية وباقي وسائل التعليم عن بعد لضمان الاستفادة القصوى منها، والتأكد من استعداد أبنائهم للامتحانات النهائية للفصل الثاني حال اتخاذ القرار الخاص بذلك.

وبخصوص المدارس التي تقدم امتحان PISA يستمر الاختبار لحين الانتهاء منه.

مقالات ذات صلة

‫47 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى