أخبار محلية

الداخلية تعلن إجراءات جديدة حول الإغلاق الشامل بغزة

كشفت وزارة الداخلية في غزة ان القطاع يواجه خيارات جميعها صعبة، حيث هناك مشاورات حول  خيار الإغلاق التام وهناك مطالبات في الشارع الغزي للقيام بهذه الخطوة وهذه الخطوة بالتأكيد تعني شللاً كاملاً لجميع مناحي الحياة وتأثيراتها السلبية ستكون أضعاف مضاعفة عما عليه الحال في ظل الإجراءات الإحترازية المعلنة حاليا .

و قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف ، “أنه وحتى اللحظة جميع الإجراءات في قطاع غزة التي تم العمل عليها مبنية على توصيات صادرة من وزارة الصحة”.

وتابع: “اليوم نحن في ذروة موجة ويليها بالتأكيد موجات أخرى طالما بقيت هذه الجائحة، وبالتالي الإغلاق التام الشامل قد لا يكون العلاج والحل الأمثل في إدارة هكذا أزمة”.

وأكد “نحن أمام سيناريو إما الحفاظ على هذه الإجراءات كما هي دون الاتخاذ لخطوات جديدة حال وجدنا أثراً إيجابياً، وهو المتوقع لهذه الإجراءات.. وفي حال وجدنا أن مستجدات الحالة الوبائية والمؤشرات الخاصة آخذة بالارتفاع أو الزيادة بالتأكيد سنصبح أمام محطة تقييم جديدة وربما نكون أمام المزيد من الإجراءات”.

وأشار معروف إلى أن”ذروة هذه الموجة قد تستمر بحد أقصى فترة أسبوع وبالتالي نبدأ نشهد حالة من الانحصار أو التراجع في مؤشرات الحالة الوبائية وانخفاض ملموس وواضح في منحنى تسجيل المصابين”.

مقالات ذات صلة

‫48 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى