أخبار محلية

التعليم” بغزة تكشف عن مصير الفصل الدراسي الحالي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اخر تفاصيل جديدة بشأن الفصل الدراسي الحالي لدى طلبة المدارس، وامتحانات الثانوية العامة، وذلك في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا في القطاع.

و قال مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة، محمود مطر:”  من المبكر الحديث عن إنهاء الفصل الدراسي، مضيفًا: “نتابع الحالة الوبائية وفي ضوء تطورها سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

 و أضاف :  لم نعلن عن تعطيل الدراسة إنما الانتقال من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد، وعند تحسن الحالة الوبائية سيتم العودة للتعليم الوجاهي.

وبخصوص المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الرابع، أفاد بأن لها حساسية لأنها مرحلة تأسيس وتحتاج توسيع الإدراك وهذا عبء على أولياء الأمور.

و أشار “يوجد تقييم بشكل مستمر لما نبذله من جهود خاصة، وأن هذه المرحلة لا يوجد بها امتحانات، وسيتم إعطاء الأولوية لهذه الصفوف في حال عاد التعليم الوجاهي”.

وحول الثانوية العامة، قال مطر إنها مرحلة مهمة، وغداً سيتم إطلاق مشروع اسمه التمكين والتميز وسيستفيد منه أكثر من 10 آلاف طالب في مراكز مختلفة، وسيتم مراجعة المنهاج وجاهياً ثم سيتقدم الطلاب لامتحان تجريبي.

وزاد مطر: “يوجد قرار لدى الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في موعدها، وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية بغض النظر عن تطور الحالة الوبائية”.

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى