أخبار محلية

هل اقتربت الحرب الجديدة على غزة؟..التفاصيل

هل اقتربت الحرب الجديدة على غزة؟.. 4 ملفات تفجر المفاوضات و إسرائيل تحدد الموعد خلال “60 يومًا”

جميع المؤشرات الميدانية والسياسية التي تُحيط بقطاع غزة، تؤكد أن رياح حرب وتصعيد شديدة تقترب كثيرًا من بعيد، خاصة في ظل التهديدات الإسرائيلية المتكررة بأنها “لم تُشفي غليلها” من الجولة الأخيرة.

فالأوضاع حتى هذه اللحظة لم يتغير فيها سوى انقطاع صوت إطلاق النار والصواريخ، وتناقل وسائل الإعلام لصور الضحايا الفلسطينيين من هول المجاز التي أُرتكبت في القطاع على مدار 11 يومًا، واعترف جيش الاحتلال بأنه استخدم “القوة المفرطة”.
فلا تزال في شوارع غزة أثار الدمار في كل مكان، والأوضاع الاقتصادية لم تتحسن بل زادت سوءًا فوق سوء، ومساحة الصيد لم تتغير ولا يزال الصيادين يشقون لقمتهم في البحر “بحسب مزاج إسرائيل” بتحديد مساحة الصيد، وواقع الكهرباء الصعب كما هو، فالجميع يتساءل بغزة، ماذا جرى؟، وماذا سيجري لنا قريبًا؟

خلال فترة انتهاء الحرب على غزة وحتى هذه اللحظة، لم تتوانى إسرائيل وقادتها وحتى محلليها وإعلامييها، على إطلاق رسائل التحذير والتهديد، بجولة حرب طاحنة على قطاع غزة “تُشفي الغليل”، في حين ذهب البعض لأبعد من ذلك حين حدد الـ”60 يومًا” المقبلة موعدًا لإشعال جولة تصعيد جديدة، وفق ما كشفه موقع “واينت” العبري نقلا عن مصادر أمنية و

مقالات ذات صلة

‫49 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى