أخبار محلية

تفاصيل جديدة .. د.أحمد مجدلاني يتحدث عن المنحة القطرية وطريقة صرفها !

أكد وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني انه من المتوقع أن تنهي السلطة الفلسطينية حل كل الإشكاليات المتعلقة بالمنحة القطرية وصرف الأموال لمستحقيها في قطاع غزة الأسبوع الحالي.

و نقل موقع سبوتنيك الروسي عن مجدلاني قوله إن إجراءات توزيع المنحة القطرية على المواطنين في غزة تسير بشكل طبيعي وفقا للاتفاق بين السلطة الفلسطينية ودولة قطر.

و أشار الوزير المجدلاني أن وزارته  ستتولى مهمة توزيع المنحة القطرية على المواطنين، لافتا الى أن هناك معالجات تتعلق بآليات تنفيذ وتوزيع المنحة القطرية من خلال البنوك الفلسطينية.

و قال مجدلاني إن السلطة الفلسطينية تعمل على حل هذه المسائل المتعلقة بآليات التوزيع مع البنوك، واختيار الوسائل المناسبة التي لا تشكل أية مخاطر أو تهديدات للبنوك الفلسطينية“.

و قال: ” إن الجانب الإسرائيلي لا يعارض تولي السلطة الفلسطينية توزيع هذه الأموال، وأن الجانب القطري تولى كل القضايا المتعلقة بهذا الشأن مع الجانب الإسرائيلي، مشيرًا أن الوزارة تعمل على آليات التنفيذ المتعلقة بقنوات إيصال المساعدات عبر الجهاز المصرفي الفلسطيني”.

وعن اتهامات بعض القوى السياسية في قطاع غزة السلطة الفلسطينية بعرقلة وتأخير توزيع هذه المساعدات، قال مجدلاني: “مجرد ادعاءات سخيفة، لا تستحق الرد، نحن نبذل كل جهد مستطاع لإيصال المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة ربوع الوطن، ومن أي جهة كانت“.

وتابع: “السلطة الفلسطينية تتحمل بالأساس المسؤولية الأكبر في الحماية والرعاية الاجتماعية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى