أخبار محلية

إلى أين وصل ملف منحة 100 دولار القطرية وماذا بالنسبة للمحجوبة أسماؤهم؟

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ، أنها تسلمت ملف المنحة القطرية 100 دولار المقدمة من دولة قطر للأسر المستفيدة من قطاع غزة.

من جهته قال مفوض عام الوزارة في المحافظات الجنوبية، لؤي المدهون، في تصريح لموقع فلسطين نيوز  إنه “سيتم تحويل الأموال من اللجنة القطرية إلى البنوك المعتمدة من سلطة النقد بموجب مذكرة تفاهم ليتم تسليمها للناس”.

وبيّن أنه حتى اللحظة سيتم صرف المنحة بموجب قاعدة البيانات القديمة، وأنه سيتم مراجعة الاسماء من جميع الأطراف.

وعبّر المدهون عن أمله بأن يكون الصرف في القريب العاجل، موضحاً أن الاجراءات جارية لراحة المستفيدين عن طريق بطاقة على الصراف الآلي.

وحول موعد صرف المنحة القطرية أوضح المدهون أن الصرف لن يكون خلال هذا الاسبوع، نظراً لأن اصدار البطاقات والأجراءات يأخذ وقتاً.

في حين أكد المدهون أن الغالبية العظمى من المحجوبين تمت إعادتهم والبقية يتم دراسة ملفاتهم.

وفي حديثه عن المستفيدين من القسيمة الشرائية لمرة واحدة فقط، قال “سيتم التواصل معهم للاستفادة مرة أخرى على مدار شهرين”.

وأضاف مفوض عام الوزارة بغزة: “بالنسبة لنا كوزارة تنمية اجتماعية أنهينا ملفات صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية لكن الأمر في يد الحكومة وليس من مسؤولية الوزارة”.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني قال في وقت سابق إن إجراءات توزيع المنحة المالية القطرية على المواطنين في قطاع غزة، تسير بشكل طبيعي وفق الاتفاق بين السلطة الفلسطينية ودولة قطر.

وأوضح مجدلاني أن التنمية الاجتماعية تتولى هذه المهمة، وأن هناك معالجات تتعلق بآليات تنفيذ وتوزيع المنحة من خلال البنوك الفلسطينية، وأن السلطة تعمل على حل هذه المسائل المتعلقة بآليات التوزيع مع البنوك، واختيار الوسائل المناسبة التي لا تشكل أية مخاطر أو تهديدات للبنوك الفلسطينية.

ولفت وزير التنمية إلى أن الجانب الإسرائيلي لا يعارض تولي السلطة الفلسطينية توزيع هذه الأموال، وأن الجانب القطري تولى كل القضايا المتعلقة بهذا الشأن مع الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على آليات التنفيذ المتعلقة بقنوات إيصال المساعدات عبر الجهاز المصرفي الفلسطيني.

وفي حديثه عن موعد وصول الأموال القطرية وصرف منحة 100 دولار للأسر المستفيدة، قال: “من المتوقع أن تنهي السلطة الفلسطينية حل كل الإشكاليات المتعلقة بهذا الموضوع، ويتم صرف الأموال للمستحقين، خلال هذا الأسبوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى