أخبار محلية

تابع موعد صرف مخصصات التنمية والشؤون الاجتماعية للاسر الفقيرة شهر أغسطس 2021

ويبحث الآلاف من المنتفعين عن موعد صرف شيكات الشؤون وذلك بعد تأجيلها لأشهر عدة فيما يترقب المستفيدين وهم من الفئة الهشة والفقراء صرفها فورًا لتلبية احتياجاتهم الأساسية ، فريق فلسطين اليوم كتب لكم في هذه المقالة أخر الاخبار عن هذا الموضوع .

 وعلى مدار الساعة يبحث المواطنين تحديدًا المنتفعين من شيكات الشؤون حيث تداولت بعض الانباء غير الرسمية عن اقتراب موعد الصرف فما حقيقة ذلك ، التفاصيل على النحو التالي:

موعد صرف مخصصات التنمية والشؤون الاجتماعية شهر أغسطس 2021  اضغط هنا

نفى لؤي المدهون، مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بغزة يوم الاحد 15/8/2021 ، ان يكون قد تم تحديد موعد صرف مخصصات التنمية الاجتماعية حتى اللحظة .

وبين المدهون خلال تصريحات لصوت القدس وتابعتها وكالة “فلسطين اليوم” ان وزارة التنمية مجرد جهة تنفيذية في انتظار قرار الصرف من الوزير ، موضحاً ان ملفات الصرف جاهزة ولا جديد حتى اللحظة .

ويشار الى ان وزارة التنمية الاجتماعية تصرف مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 شيقل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن السلطة الفلسطينية تعاني منذ عدة اشهر من ازمة مالية لتوفير الاموال للشؤون الاجتماعية وخاصة في ظل تراجع الاتحاد الاوروبي عن دفع الاموال .

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية اعلنت في التاسع من مايو الماضي عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة المحتلة بقيمة 750 شيقل للجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى