أخبار محلية

رابط فحص أسماء مستفيدين من مساعدات مالية بقيمة 500 – 1000 دولار لـ 6 ألاف أسرة سيتم نشر الرابط فور اصدار الكشف الثاني

قال مسؤول ملف الاضرار في وزارة الاشغال والإسكان العامة محمد عبود عن صرف مبالغ مالية تبلغ قيمتها ما بين 500- 1000 دولار ستصرف لـ 6 ألاف أسرة كانت قد تضررت جراء العدوان الإسرائيلي الأخيير بشكل جزئي من أصل 10 ألاف سيجرى اعتماد دفعات لها بقطاع غزة.

الكشف الأسماء

وقال عبود لشبكة مصدر الإخبارية، إنه تم العمل على صرف مبالغ مالية لحوالي 4 ألاف متضرراً من أصل 10 ألاف، وسيجري في الوقت الحالي الصرف لباقي المتضررين الأيام القليلة القادمة القادمة.

وأضاف مسؤول ملف الأعمار، أن هذه المبالغ المالية تم تخصيصها للأسر المتضررة جزئياً بتمويل من حركة حماس. وقال عبود أن العدد الإجمالي المتضررين جزئياً في قطاع غزة يبلغون 57 ألف متضرراً.

وشدد عبود على أن الأيام المقبلة ستشهد مزيدا من الوضوح بشأن عمليات إعادة الإعمار وطبيعة المشاريع التي سيقدمها المانحون ويبدأون في تنفيذها.

وشرع الجانب القطري في إعادة إعمار 1000 منزل مدمر بالكامل وغير صالح للسكن في غزة من خلال تخصيص 40 ألف دولار لكل مسكن، فيما عقد السفير محمد العمادي جلسات مع القطاع الخاص لمناقشة آليات دفع الأموال للمتضررين.

كما أطلق الجانب المصري مشروع تطوير التلال الساحلية شمال بيت لاهيا، وجاري إعداد المخططات لمدينة العاشر من رمضان السكنية في السودانية، والتي ستشمل 500 مسكن بالإضافة لكورنيش الشجاعية.

يبلغ إجمالي التزامات إعادة الإعمار في قطاع غزة، والتي بدأ المانحون العمل على أرض الواقع، مليار دولار نصفها من مصر ونصفها من قطر، بينما يحتاج قطاع غزة إلى ثلاثة مليارات دولار، منها مليار لإعادة الإعمار و ملياري منهم من أجل الانتعاش الاقتصادي والتنمية.

فور تفعبل الكشف الجديد من هنا

جديد اخبار المنحة القطرية 100 دولار وموعد صرف دفعة شهر 11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى