أخبار محلية

عاجل وحصريا.. كشف الأضرار من 500 دولار الى 1000 دولار لـ “4600” أس

الاشغال بغزة , ناجى سرحان , 👇

من لم يتم تعويضه من الوكالة سيُعوض من خلال المنحة القطرية .

كما سيتم الصرف لجميع المتضررين اللاجئين من قبل الوكالة”.

 

وأضاف سرحان: بخصوص المواطنين “غير اللاجئين” أنجزنا جزء كبير منهم ونعمل على استكمال المتبقين، والأضرار الجزئية البليغة تُقيّم من 1000 دولار إلى 17 ألف دولار تقريباً وأحياناً أكثر

عاجل وحصريا.. كشف الأضرار من 500 دولار الى 1000 دولار لـ “4600” أسم

 

وشدد على أنه “ببداية شهر آذار/مارس القادم باعتقادي أن الجميع سيصله تعويضه من الفئات المتضررة والذين قُيمت أضرارهم بضرر جزئي بليغ”.

 

وأردف: “في النصف الثاني من شهر يناير الحالي سيتم البدء بأعمال الإعمار ونحن حالياً نقوم بترتيب الأسماء مع الوكالة.

 

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان “من لم يتم تعويضه من الوكالة، سيتم تعويضه من خلال المنحة القطرية، حيث سيتم تعويض كافة المواطنين الغير لاجئين سواءً العمارات المشتركة وغيرها”.

عاجل كشف الأسماء الثاني للمستفيدين من منحة 800 شيكل للمتضررين تصرفها “الأونروا”

 

وشدد على أنه خلال العام الحالي ستكون انطلاقة حقيقية للإعمار إن شاء الله وحسب الموجود وما نراه أقول ذلك، ما لم يحدث شيئاً آخر في الغيب لا قدر الله.

 

ولفت إلى أنه بخصوص المشاريع المصرية تم تقسيمها إلى مرحلتين، المرحلة الأولى هي مرحلة إزالة الركام والمرحلة الثانية هي مرحلة إعادة الإعمار، والعمل في المشاريع المصرية في القطاع يجري بوتيرة سريعة.

 

أما بخصوص المدن المصرية الثلاثة، قال سرحان: هي مدينة دار مصر 3 في منطقة الأمريكية، ومدينة مصر 2 غرب الكرامة، ومدينة دار مصر1 في منطقة الزهراء وكل مدينة من هذه المدن تزيد عن 600 وحدة سكنية.

وشدد على أن العمارات ستكون في المدن المصرية مكونة من 8 طوابق لكل عمارة و4 شقق لكل طابق، والتقسيم الداخلي يُراعي الخصوصية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى