أخبار محلية

الهلال الأحمر القطري و”أونروا” يطلقان حملة لإغاثة 23 ألف فلسطيني

أطلق الهلال الأحمر القطري ووكالة “أونروا” الأممية، السبت، حملة جمع تبرعات لدعم الفلسطينيين في مواجهة الطقس البارد خلال فصل الشتاء الحالي.

وبحسب ما أوردت “وكالة الأنباء القطرية” (قنا)، في بيان لها؛ فإن الحملة تهدف إلى جمع تبرعات بأكثر من 4 ملايين ريال قطري (1.1 مليون دولار).

وأوضح البيان أن التبرعات ستصب في “تنفيذ سلسلة من مشاريع الإغاثة الشتوية لصالح 123 ألف شخص من الفئات المتضررة من برد الشتاء في المجتمع المحلي الفلسطيني، من خلال التعاون بين الأونروا وبعثتي الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس”

وأضاف أن هذه المشاريع تنقسم إلى عدد من المشاريع؛ هي “الإيواء والسلات الغذائية والمساعدات الشتوية”.

وأشارت إلى أن مشاريع الإيواء تشمل توزيع القماش المشمع، والأغطية البلاستيكية لمنع تسرب مياه المطر إلى داخل المنازل، ويستفيد منها 6 آلاف أسرة تضم 36 ألف شخص بتكلفة قدرها 1,625 مليون ريال قطري (446 ألف دولار).

كما ستتضمن الحملة -بحسب البيان- السلات الغذائية، والتي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية لسد احتياجات 6 آلاف أسرة تضم 36 ألف شخص معظمهم من الأطفال وكبار السن، بتكلفة قدرها 450 ألف ريال قطري (123 ألف دولار).

أما المساعدات الشتوية فستتسلم 6 آلاف أسرة فلسطينية حقائب شتوية تحتوي على فرشات ومواقد غاز ومستلزمات للأطفال الرضع وكبار السن، وحزم نظافة شخصية بتكلفة قدرها 450 ألف ريال قطري (123 ألف دولار).

وسيوزع أيضاً 15 ألف معطف على الأطفال من طلاب المدارس التابعة لـ”أونروا”؛ لحمايتهم من برد الشتاء بتكلفة قدرها 1.5 مليون ريال قطري (411 ألف دولار).

وقال الأمين العام للهلال الأحمر القطري، السفير علي بن حسن الحمادي: “تعد هذه الحملة أولى ثمار مذكرة التفاهم الإطارية التي وقعها الهلال الأحمر القطري والأونروا مؤخراً، من أجل التعاون في توفير مختلف أشكال الدعم الإنساني للاجئين الفلسطينيين”.

وأضاف: “ندرك أهمية الدور الذي تضطلع به الأونروا في تلبية احتياجات أهل فلسطين، والتخفيف من الأعباء والصعوبات المعيشية التي يواجهونها، وخصوصاً مع تفشي جائحة فيروس كورونا، وتأثيراتها السلبية على حياة الناس وصحتهم ومصادر دخلهم”.

من جانبه، قال المفوض العام لـ”أونروا” فيليب لازاريني: إن الدعم السخي الذي يقدمه الهلال الأحمر القطري لـ”أونروا” يأتي في وقت حرج بالنسبة لـ 5.7 ملايين لاجئ فلسطيني معرضين للخطر في المنطقة.

وأشار إلى أنها “شراكة تقوم على الاحترام والتقدير مع مؤسسة إنسانية معروفة بتضامنها الدائم مع المستضعفين في أوقات الحاجة”.

وأضاف: “بينما تدمر جائحة كوفيد-19 الاقتصادات العالمية وتصيب 1.5 مليون لاجئ فلسطيني في غزة بضرر بالغ، يشارك الهلال الأحمر القطري في تعريف الناس بمعاناتهم والعمل على جمع تبرعات بقيمة تتجاوز 1.1 مليون دولار، لمساعدتهم على تجاوز التهديدات المحدقة بهم خلال فصل الشتاء”.

مقالات ذات صلة

‫44 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى