أخبار محلية

د. القدرة: وزارة الصحة انهت فترة الحجر الصحي لـ 1271 مستضاف في مراكز الحجر الصحي المختلفة

أبرز ماجاء خلال اللقاء مع د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في برنامج هنا فلسطين عبر قناة الاقصى الفضائية مساء اليوم الأربعاء 6 مايو ٢٠٢٠

1. وزارة الصحة انهت فترة الحجر الصحي لـ 1271 مستضاف في مراكز الحجر الصحي المختلفة منذ مطلع الاسبوع الجاري وفق البرتوكول الصحي المعتمد من بينهم 196 كادر طبي وشرطي وخدمات مساندة .

2. وزارة الصحة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة.

3. المختبر المركزي يتم فحص مئات العينات المخبرية مخبرية للمستضافين لاتمام فترة الحجر الصحي.

3. تسجل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا من بين المستضافين في احد مراكز الحجر الصحي

4. وزارة الصحة تتابع صحياً 1068 مستضاف داخل 13 مركز صحي بعد دخول 142 عائد من العالقين في الاردن عبر حاجز بيت حانون أمس.

5. وزارة الصحة تجري إجراءاتها الصحية والفحوصات المخبرية لإنهاء الحجر الصحي لمئات المستضافين في مراكز الحجر الصحي خلال الساعات القادمة.

6. الطاقم الطبي في مستشفى العزل يتابع 5 حالات مصابة بفيروس كورونا لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة.

7. الطواقم الطبية تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية للاطمئنان على سلامتهم وعملا بالاحوط وتتابع 3 حالات متعافية في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

8.الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا تتطلب المزيد من تعزيز السلوك المجتمعي في اتباع ارشادات الوقاية والسلامة وتجنب مظاهر الازدحام الشديد خاصة في هذه المرحلة.

9. التدخلات الطارئة من الجهات الاغاثية مقدرة ولكنها غير كافية لاخراج الخدمات الصحية من دائرة الازمة الخانقة وخاصة مع ما هو مطلوب لمواجهة جائحة كورونا.

10. نجدد المطالبة لاحرار العالم وكافة الجهات المعنية الى الاستجابة الفورية لسد العجز الدوائي في المرافق الصحية وتوفير كميات كافية من مواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لقطاع غزة لمواجهة جائحة كورونا

11. نتقدم بالشكر والتقدير لكافة الطواقم التي تواصل الليل بالنهار لخدمة ابناء شعبنا في مراكز الحجر الصحي ومستفى العزل والمختبر المركزي واماكن العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى