أخبار محليةرياضة

3 إجابات.. هل تتم إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم؟

حالة من الجدل شهدتها الساعات الأخيرة في كرة القدم المصرية، بعد فشل منتخب مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وفشل منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 عقب الهزيمة أمام المنتخب السنغالي 1-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من إياب المرحلة الفاصلة بفوز “أسود التيرانجا” 1-0، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز “الفراعنة” بنفس النتيجة.

الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن أنه تقدم، قبل المباراة، بشكاوى إلى 4 جهات مختلفة، ضد الاتحاد السنغالي لكرة القدم والجماهير، بداعي وجود هتافات عنصرية تعرض لها محمد صلاح، نجم “الفراعنة” خلال المباراة.

واعتبر الاتحاد المصري في بيان أصدره، الثلاثاء، أن الجمهور السنغالي تعمد إرهاب لاعبي المنتخب المصري، من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عمليات الإحماء، بالإضافة إلى تعرض بعض أعضاء البعثة للإصابة بسبب الهجوم على بعض الحافلات الخاصة بالبعثة.

وجاء بيان اتحاد الكرة وسط غضب جماهيري عارم بين الجماهير المصرية من بعض تصرفات الجماهير السنغالية، حتى طالب البعض بإعادة المباراة، معتبرا أن الجماهير أثرت على لاعبي “الفراعنة” من خلال استخدام الليزر.

هل تُعاد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022؟

جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رد على إمكانية إعادة المباراة، حيث أكد أن العقوبات ستقتصر على بعض الغرامات المالية، دون التطرق للإعادة.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية: “سنعرض ما وجدناه في السنغال على الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولن ننتظر الخطابات المتبادلة، وأعرف أن السنغال ستنال عقوبة مالية أو يتم نقل مباريات لها خارج ملعبها”.

 

وأضاف: “لقد استقبلنا الجمهور السنغالي بحماس شديد وصل لحد التجاوزات والإساءات”.

الأمر أكده عبدالمنعم شطة، عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث قال إن “الكاف” لن يتطرق لإعادة مباراة مصر والسنغال.

وأوضح شطة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيعاقب منتخب السنغال بنقل بعض المباريات خارج أرضه، بالإضافة إلى إمكانية توقيع عقوبة مالية على الاتحاد السنغالي لكرة القدم.

وجاءت تصريحات محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الدولية، لتؤكد على عدم إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

بيومي أكد في تصريحات صحفية أن الشكاوى لن تفيد منتخب مصر، وأن أقصى عقوبة يمكن أن تتعرض لها السنغال هي توقيع غرامة مالية على اتحاد اللعبة.

يُذكر أن منتخب مصر تأهل لنهائيات كأس العالم 3 مرات في تاريخه، أولها 1934 في إيطاليا، و1990 في إيطاليا أيضا، بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 

👇 ليصلكم كل جديد من شبكة سما الوطن الإخبارية 👇 

تابعوا صفحة سما الوطن من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة مجموعة المنحة القطرية الشؤون الاجتماعية رواتب موظفين عبر رابط الانضمام من هنا

تابعوا مجموعة سما الوطن الإخبارية من هنا

تابعوا صفحة مساعدات، وظائف، منح، رواتب،كابونات من هنا

انضموا الآن إلى قناة سما الوطن على تيلجرام من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق