الزملاء المتقدمين لوظيفة باحث قانوني

الزملاء المتقدمين لوظيفة باحث قانوني أوضح لكم بعض النقاط من واقع التجربه خاصة لمن يتقدم لامتحان توظيف لاول مرة

١. في أغلب الوظائف يتم الاعلان قبل موعد الاختبار بشهر تقريبا عن المحاور التي سيشملها الاختبار وهذه المحاور يأتي منها الإختبار بنسبه ٩٠٪ تقريبا وهناك ١٠ ٪ قد تأتي من خارج تلك المحاور وهي معلومات عامة في القانون.

 

٢. الاختبار يأتي بصيغه اختيار متعدد والسؤال تكون صياغته دقيقة جدا والاجابات كذلك لذا يجب قراءة جميع الاختيارات واختيار الأصح منها فقد تكون جميعها صحيحة لكن توجد أجابه أصح.

 

٣. بخصوص الدارسة فانصح بدراسة الاكواد القانونية مادة مادة وكلمة كلمة اولا ثم دراسة اي ملخصات أو نماذج سابقه.

 

٤. لا يجب إهمال اي مادة في الكود القانوني بل يجب دراسة جميع المواد ومعرفه رقم القانون وسنه تشريعه واصداره. مثلا قانون رقم كذا لسنه كذا.

 

٥. بعض الأسئلة في السنوات الماضية كانت تركز على ما هي القوانين التي الغيت بعد العمل بقانون كذا.. وهذا نجده المواد الأخيرة من كود أي قانون

 

٦. اطلعت على ملزمة الاستاذ محمد المدهون التي تم إعدادها في امتحان الباحث قبل سنوات وهي ممتازة وبها كميه كبيره من المعلومات لكنها لا تغني عن دراسه الاكواد.

 

٧ . انصح الجميع بالدراسة الجيده والجد والاجتهاد وعدم السماع للمحبطين الذين يقولوا بأن التوظيف يتم بالواسطة أو أن الأسماء جاهزة… خاصة وأن التجربه تثبت أن التوظيف يتم على اساس الكفاءة..

 

٨.الدراسة للمقابله الشخصية لا تقل اهميه عن الدراسة للامتحان المحوسب.. خاصة وان نسبة كبيرة من الدرجات تكون على المقابلة الشخصية.

 

أطيب التمنيات بالتوفيق للجميع.

الاستاذ احمد ابو شعبان ..

Exit mobile version