توجيهي

آخر مستجدات الإعلان عن موعد وآلية نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين

قال محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم، والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ب رام الله ، صباح اليوم السبت 16 يوليو 2022، إن عملية تصحيح اختبارات الثانوية العامة “التوجيهي” 2022 ما زالت مستمرة، مشيرًا إلى أنها تحتاج إلى أسبوع تقريبًا، وخصوصا في مبحثي التربية الإسلامية، والتكنولوجيا.

وأوضح عوّاد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة سوا الإخبارية، “مع نهاية هذا الأسبوع الجاري، سننتهي من تصحيح كافة اختبارات الثانوية العامة بالضفة الغربية وقطاع غزة ، مضيفًا: “عندها سيكون بالإمكان تحديد موعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين 2022”.

وتابع: “كل ما يُشاع على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد مواعيد نتائج التوجيهي، هو غير صحيح، وغير دقيق، مع تفهّمنا الكامل لرغبة أولياء الأمور بالإعلان عن الموعد الرسمي، ونؤكد بأنها ستكون قبل نهاية هذا الشهر”.

وبشأن آلية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” في فلسطين 2022، أفاد عوّاد، بأنها لن تختلف عن العام الماضي، موضحًا: أنها ستكون من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم، والذي يستطيع من خلاله الطالب/ة الاستعلام عن نتيجته بواسطة إدخال رقم الجلوس، والاطلاع على جميع علاماته من خلال الكشف الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى