أخبار محلية

رابط فحص نتائج توجيهي فلسطين 2022

رابط فحص نتائج توجيهي فلسطين 2022، إذ من المرتقب أن تعلن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية  عن موعد النتيجة بشكل موحد في جميع محافظات الوطن.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم رابط فحص نتائج التوجيهي 2022 للطلاب في فلسطين بما يشمل الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بالإضافة إلى الطلاب في الخارج الذين تقدموا للامتحانات برفقة نحو 84 ألف آخرين بالداخل.

رابط نتائج الثانوية العامة: اضغط هنا

وكانت وزارة التربية والتعليم كشفت، أمس السبت، عن موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة تمهيدا للإعلان عن نتائج طلبة التوجيهي 2022.

وقال مدير عام القياس والتقويم، والامتحانات في الوزارة محمد عواد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن عملية تصحيح اختبارات التوجيهي 2022 ما زالت مستمرة، وتحتاج أسبوع تقريبًا.

وأوضح أنه يتم حاليا تصحيح مبحثي التربية الإسلامية، والتكنولوجيا، مؤكدا أنه مع نهاية هذا الأسبوع الجاري، سننتهي من تصحيح كافة الاختبارات.

وأضاف عواد “بعد انتهاء التصحيح نهاية الأسبوع سيكون بالإمكان تحديد موعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين 2022”.

وتابع “كل ما يُشاع على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد مواعيد نتائج التوجيهي، هو غير صحيح، وغير دقيق، مع تفهّمنا الكامل لرغبة أولياء الأمور بالإعلان عن الموعد الرسمي، ونؤكد بأنها ستكون قبل نهاية هذا الشهر”.

رابط نتائج التوجيهي 2022 الضفة والقدس: اضغط هنا

وبشأن آلية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” في فلسطين 2022، أفاد عوّاد، بأنها لن تختلف عن العام الماضي.

وبيَن أن إعلان نتائج التوجيهي سيكون من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم، والذي يستطيع من خلاله الطالب الاستعلام عن نتيجته بواسطة إدخال رقم الجلوس، والاطلاع على جميع علاماته من خلال الكشف الإلكتروني.

وذكرت الوزارة أن نتائج الثانوية العامة ستكون متوفرة بجودة عالية وبسهولة من خلال المنصات الإلكترونية الرسمية التي أطلقتها قبل أيام من أجل معرفة النتيجة بالإضافة إلى تفاصيل كشف درجات كل طالب توجيهي.

وأطلقت وكالة صفا ملفاً خاصةً لمتابعة كل ما يتعلق بنتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، من خلال الرابط التالي:  https://safa.ps/twjihi

رابط نتائج التوجيهي 2022 غزة: اضغط هنا

وفي 14 يونيو/ حزيران وحتى 4 يوليو/ تموز 2022 تقدم نحو 87 ألف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة لجميع الفروع بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج.

يعيش الطلاب وأولياء الأمور حالة من الانتظار، إذ لم يتبق سوى أيامًا معدودات على الكشف عن أسماء الأوائل والنتائج الرسمية التي ستؤهلهم من أجل الالتحاق بالمرحلة القادمة وهي الجامعات أو الإعادة مرة أخرى.

وبذلت الوزارة جهودا كبيرا من أجل إنجاح الامتحانات وإعلان نتائج الثانوية العامة في جميع المحافظات، حيث لا تزال الجائحة الصحية تؤثر على الوضع في فلسطين في ظل تحذيرات من إمكانية انتشار موجة سادسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى