منوعات

طريقة التخلص من الناموس في المنزل

يعد الناموس من الحشرات التي تسبب الكثير من الأزعاج، ويعاني منها العديد من الأشخاص في المنزل، وخاصة في المنازل التي بداخلها حدائق وزهور فهي بيئة مفضلة يعيش فيها الناموس.

 

ولكن يمكن التخلص من الناموس بالكثير من الطرق المختلفة، وخاصة بسبب الأمراض الخطيرة التي ينشرها البعوض مثل الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء ، ويمكن أن يكون الناموس مزعجًا للغاية لأن لدغات الناموس يمكن أن تستمر في الحكة لفترة طويلة بعد اللدغة والضوضاء التي تحدثها يمكن أن تمنعك أيضًا من النوم.

 

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها إذا كنت تتساءل عن كيفية التحكم في الناموس في المنزل.

1- وداعا لناموس المنزل.. طريقة التخلص منه

1- منع الناموس من دخول المنزل والتكاثر بداخلة

 

يجب أولا التأكد من عدم دخول الناموس إلى المنزل، وذلك من خلال غلق جميع النوافذ بشكل محكم عند غروب الشمس .

 

كما يمكن أن تكون المياه المتجمعة من مكيف الهواء أو الحديقة أرضًا خصبة للناموس، إذا كان هناك مكان داخل المنزل مثل غرف التخزين أو الغرف العلوية للمطبخ حيث تقوم بتكديس العناصر القديمة ، فيجب تنظيف تلك المناطق من وقت لآخر حيث من المحتمل أن يقوم الناموس بعمل عش هناك.

 

كما يجب التأكد من تغطية المصارف وتنظيفها بانتظام حتى لا يتجمع الناموس حولها طوال الوقت ويسبب إزعاج.

2- زرع النباتات التي تطرد الناموس

 

طريقة سهلة للتخلص من الناموس داخل المنزل هي الاحتفاظ بالنباتات الطاردة للناموس داخل المنزل، كما يمكن الاحتفاظ بهذه النباتات داخل غرفتك أو على مكاتبك لمنزل خالٍ من الناموس.

 

كما لن يقتصر دور بعض هذه النباتات على إبعاد الناموس فحسب ، بل أيضًا عن الآفات والفئران الأخرى، وعادة ما تكون هذه النباتات أصغر حجمًا ، وبالتالي يمكن بسهولة الاحتفاظ بها في الداخل للسيطرة على الناموس في المنزل.

 

وبعض النباتات الطاردة للناموس داخل المنزل هي القطيفة ، والتولسي ، وعشب الليمون ، والسترونيلا (يفضل هذا النوع المناخات الباردة) ، والنعناع ، والنعناع البري.

3- وضع شرائح الليمون والقرنفل حول المنزل

 

طريقة مجربة ومختبرة للحصول على منزل خالٍ من الناموس هي استخدام الليمون مع القرنفل، يكره الناموس رائحة القرنفل وأي شيء يحتوي على الحمضيات، اقطعي ثمرة ليمون إلى قسمين ، وادفع القرنفل في كلا النصفين.

 

احتفظ بأطباق من هذا الليمون المنقوع بالقرنفل للتخلص من الناموس داخل المنزل، وهو طارد الناموس الطبيعي وغير ضار.

– استخدم رذاذ الثوم للسيطرة على الناموس

 

اذا كنت لا ترغب في استخدام بخاخات الناموس المحملة بالمواد الكيميائية ، فإن رذاذ الثوم البسيط سيكون فعال بشكل جيد للتخلص من الناموس.

 

ويمكن سحق أو افرم بضع فصوص من الثوم واغليها في الماء لبعض الوقت، صب المحلول في زجاجة رذاذ ورشه في جميع أنحاء المنزل للسيطرة على الناموس في المنزل.

 

للثوم العديد من الخصائص ويمكن استخدامه لتجنب الناموس في المنزل، ويمكن أن تكون الرائحة الكريهة للثوم نفاذة ولكن على الرغم من أنها تقتل الناموس على الفور ، إلا أنها ستتنهي ولن تتمكن من شمها لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى