أخبار محليةمنوعات

🔴 *عاجل/ بيان مهم صادر عن وزارة الداخلية والأمن الوطني بعد قليل، حول تنفيذ عدد من الأحكام القضائية.* المكتب الإعلامي وزارة الداخلية والأمن الوطني الأحد 4 سبتمبر 2022

⭕ *بيان صحفي بشأن تنفيذ عدد من الأحكام القضائية*

 

استناداً إلى نصوص القانون الفلسطيني، وإحقاقاً لحق الوطن والمواطن، وتحقيقاً للردع العام بما يحقق الأمن المجتمعي، نفذت وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022، حكم الإعدام بحق مُدانَين اثنين بتهمة التخابر مع الاحتلال، وثلاثة مُدانين بأحكام قتل في قضايا جنائية، وذلك بعد استنفاد درجات التقاضي كافة، وأصبحت الأحكام نهائية وباتة وواجبة النفاذ، بعد أن مُنح المحكوم عليهم حقهم الكامل في الدفاع عن أنفسهم بحسب إجراءات التقاضي.

 

👈 *وجاء تنفيذ الأحكام على النحو الآتي:*

 

الإعدام رمياً بالرصاص بحق المدان (ن، أ)، مواليد عام 1978م من سكان مدينة غزة، وموقوف بتاريخ 30/10/2009، وذلك بتهمة التخابر مع جهات أجنبية معادية سنداً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م.

 

وقد ارتبط المذكور بمخابرات الاحتلال عام 2001، وزودها بمعلومات أدت إلى استهداف واستشهاد مواطنين.

 

الإعدام شنقاً بحق المدان (خ، س)، مواليد عام 1968م من سكان خانيونس، وموقوف بتاريخ 15/2/2015، وذلك بتهمة التخابر مع جهات أجنبية معادية سنداً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م.

 

حيث ارتبط المذكور بمخابرات الاحتلال عام 1991م، وزودها بكل ما طلب منه من معلومات عن رجال المقاومة، وأماكن سكنهم، والعديد من أعمالهم، وأماكن إطلاق صواريخ وورش حدادة، ونتج عن ذلك استهداف عدة أماكن وارتقاء شهيد وإصابة آخرين.

 

الإعدام شنقاً بحق المدان (إ، ع) مواليد عام 1979م من سكان مدينة غزة، وموقوف بتاريخ 1/3/2004، وذلك بتهمة خطف وقتل مواطنة، ثم هروب من السجن وارتكاب جريمة قتل أخرى لأحد المواطنين، مقترنة بجناية الخطف والسلب عام 2009.

 

الإعدام شنقاً بحق المدان (م، ز) مواليد عام 1992م من سكان شمال غزة، وموقوف بتاريخ 30/9/2013، وذلك بتهمة القتل قصداً بدافع السلب بحق أحد المواطنين.

 

الإعدام رمياً بالرصاص بحق المدان (ج، ق) مواليد عام 1996م من سكان شمال غزة، وموقوف بتاريخ 14/7/2022، وذلك بتهمة قتل مواطن وطفلة قصداً، وإصابة 11 آخرين.

 

وتم تنفيذ الأحكام بحضور جميع الجهات المختصة، ووفق الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

 

 

 

وزارة الداخلية والأمن الوطني

 

الأحد، 8 صفر 1444هـ

 

4 سبتمبر/أيلول 2022م

*”ولكم في القصاص حياة”*

*⭕ نقطة نظام، ورسالة لأبناء شعبنا..*

*✍🏻 د. خالد النجار*

 

نُفذ حكم الاعدام بحق خمسة من المدانين، وفي هذا صلاح لأمتنا وشعبنا، بتنفيذ الأحكام، وشرع الله، وتحقيق عدالة السماء، والتي لا ينبغي تأخيرها لأي سبب ما، في ظل ارتفاع معدل الجريمة بشكل ملحوظ، وهنا ينبغي التنويه إلى بعض الأمور الهامة..

 

1. تحرك الوجهاء إلى آل دردونة طلبًا للعفو، ودفع تعويضًا ماليًا “الديّة”، وهذا أمر محمود، ويشي بأن الخطاب الإصلاحي لا يتوقف حتى قبيل تنفيذ القصاص، وفي ذلك حكمة وحُسن أخلاق وكرم من الجميع.

 

2. إن رفض آل دردونة القبول بأي تعويضات مالية، لا يعني أنهم ارتكبوا جرمًا بحق آل قرموط، بل كان الانصياع للقانون والشرع خيار الجميع مسبقًا، بمن فيهم كافة أبناء شعبنا، ولا ننسى أنهم فقدوا كذلك اثنين من أبناءهم، ولعل القصاص جاء للبدء في الاصلاح والعودة إلى ما كانت تتمتع به العائلتين من روابط اجتماعية، وهذا هو الأهم.

 

3. ان عدام المتخابرين مع العدو، هو حفاظ على مشروعنا الوطني، وحماية لمقدراتنا التي أعدتها المقاومة بالحديد والنار، وبدماء الشهداء، وما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، فلا تأخير في تنفيذ الأحكام بحق من كانوا سببًا في تصفية مقاومينا الشهداء، وتصفية أبناء شعبنا المكلوم.

 

4. إن الجزاء من جنس العمل، فما حدث فجر اليوم، هو رسالة ردع لكل من تسول له نفسه، ويسول له الشيطان بارتكاب جريمة، ليس لها مصير إلا منصة الاعدام، فلنحافظ على أبناء عوائلنا؛ وكلٌ منا له ثغر، فلا يأتينّ عدوًا من ثغر أحدكم.

 

*التحية للعدالة..*

*التحية لشعبنا..*

*الرحمة للشهداء..*

*حفظ الله شعبنا..*

 

👇 ليصلكم كل جديد من شبكة سما الوطن الإخبارية 👇 

تابعوا صفحة سما الوطن من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة مجموعة المنحة القطرية الشؤون الاجتماعية رواتب موظفين عبر رابط الانضمام من هنا

تابعوا مجموعة سما الوطن الإخبارية من هنا

تابعوا صفحة مساعدات، وظائف، منح، رواتب،كابونات من هنا

انضموا الآن إلى قناة سما الوطن على تيلجرام من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق