أخبار محلية

رابط فحص طالبات تصاريح العمال الدفعة الجديدة والقديمة عبر الشؤون المدنية

أعلنت وزارة العمل في غزة يوم الأحد أنها سلمت مساء الخميس الماضي 20/10/2022  4 آلاف اسم جديد مرشح للشؤون المدنية للحصول على تصريح عمل في إسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي نشر على صفحتها في فيس بوك إنه تم تسليم الأسماء للشؤون المدنية، ليرتفع عدد الأسماء المرشحة المرسلة منذ بدء إرسال الأسماء وحتى اليوم إلى 27200 اسم، من أصل 138 ألف اسم مسجلين عبر رابط الوزارة.

وكانت قد أعلنت وزارة العمل في غزة صباح اليوم الأحد إغلاقها للتسجيل للعمل بالداخل المحتل بشكل كامل، والاكتفاء بالأسماء المسجلة حتى تاريخ اليوم.

بدورها قالت منال الحتة رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام، بوزارة العمل بغزة، أنه “تم اختيار أول 600 اسم بالترتيب من الدور العام في نظام التسجيل لدى وزارة العمل، للإستفادة من برنامج “صمو2 ” مع مراعاة أصحاب الاحتياجات الخاصة”.

وأوضحت الحتة في تصريح لإذاعة “صوت الأقصى”، أن الوزارة تحاول بالتعاون مع الشؤون المدنية، ارسال 300 اسم من الممنوعين أمنياً، اسبوعياً، لإنهاء ملفهم.

وأكدت أن “هناك الكثير من الممنوعين أمنياً، رُفع عنهم المنع، بعد محاولات الوزارة إرسال كشف بأسمائهم مرات عديدة، للشؤون المدنية لإعادة النظر فيه مرة أخرى”.

وتابعت الحتة “انتهينا من سجلات 2019 و2020 وكان آخر دفعة قبل أسبوعين، حيث تم ارسال 1000 اسم للشؤون المدنية”.

وأعلنت أن “الوزارة أبوابها مفتوحة وتحاول قدر المستطاع مساعدة الخريجين والعمال في ملف التصاريح والتشغيل المؤقت”.

رابط فحص تصاريح عمال إسرائيل 2022

مقالات ذات صلة

‫45 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى