ملك عظيم يعيش فى قصر وحزين

 

📗قصة وحكمة
قصص وعبر وحكم

اضغط هنا تكمل القصه

يحكى أنه كان هناك ملك عظيم يعيش في قصركبير مزين بجميع انواع الزينة و
افخمها و كان لديه كثير من المال و الذهب و كان جميع افراد حاشيته يحسدونه على ثرائه و على كثرة امواله و سعادته

و لكن الحقيقة أن هذا الملك على الرغم من كل ثروته و امواله كان تعيسا من داخله لا يشعر بالسعادة قط فى يعيش وحيدا تعيسا يبكى ولا أحد يشعر به .

فاستدعى هذا الملك حكيما كان يستشيره فى جميع اموره و فكر ان يجد لديه حل لمشكلته و بالفعل جاء هذا الحكيم و شكى له الملك تعاسته و سوء وضعه و كيفية التخلص من هذا الاحباط و التعاسة التى تملئ قصره و ماذا عليه ان يفعل حتى يشعر بالسعادة الحقيقية يوما

اجابه الحكيم أن هناك دواء واحدا و هو أن ينام لمدة ليلة واحدة بقميص رجل سعيد . انتشر الرسل فى جميع أنحاء المملكة يبحثون عن رجل سعيد و لكن كان الجميع لديه سببا للتعاسة فهذا فقير ليس لديه مال ..وهذا ليس لديه اولاد ..وغيرها من أسباب التعاسة و فى النهاية وجدوا متسولا يجلس مبتسما ومصليا لله عز و جل فى جانب الطريق و عندما سألوه عن حاله قال لهم أنه رجلا سعيدا بفضل الله سبحانه و تعالى ولا ينقصه اي شئ تعجب الجميع من أمره و لكنهم أخبروه أنهم يريدون أن يأخذو قميصه حتى ينام به الملك ليلة كاملة فتصبيهم سعادة منه و سوف يقدم له الملك مقابل ذلك مبلغ كبير جدا من المال . ضحك الفقير و أجاب: أنا اسف لا استطيع أن أقدم أي شيئ للملك لاننى ليس لدي قميص ولا أي ثياب ألا تلاحظون ذلك ؟

📌العبرة من القصة :
السعادة لا تأتى مما تملكة بل السعادة هى مقدار الرضى و السلام الذى تحمله فى قلبك .. السلام الذى من الله عز و جل

Exit mobile version