أخبار محلية

وزارة التضامن الاجتماعي:سيتم غدا صرف مساعدات التكافل للمستفيدين والذي يصل عددهم الي 2مليون أسرة

تبدأ غداً الثلاثاء وزارة التضامن الاجتماعي في صرف مساعدات برنامج تكافل للمستفيدين والذين يبلغ عددهم حوالي ٢ مليون أسرة باجمالي قيمة حوالي ٩٠٣ ملايين جنيه من خلال ٤٠٠٠‬ مكتب بريد على مستوى كافة محافظات الجمهورية وذلك وفق الخطة التي اعتمدتها نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي لصرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة لشهر أبريل لمراعاة الإجراءات الاحترازية لمنع الزحام والتكدسات.

وكانت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، قد تابعت خلال يومي ١٨ و ١٩ أبريل عمليات صرف مساعدات كرامة للمستفيدين على مستوى كافة المحافظات حيث قام حوالي ٤٧١ ألف مستفيد بصرف مايقرب من ٢١٥ مليون جنيه مصري ومتاح لباقي مستفيدي كرامة الصرف طوال الأيام المتبقية من شهر أبريل الجارى.

كانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.

وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم .

يشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة حوالي ٣ ملايين أسرة بما يشمل حوالى ١٢ مليون فرد ويبلغ |إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و385 مليون جنيه .

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد اطلقت مؤخراً البوابة الالكترونية للاستعلامات والشكاوي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الكترونياً .
https://tk.moss.gov.eg

وتأتي هذه الخدمة في إطار تنفيذ الوزارة لحزمة من الخدمات للعديد من فئات المجتمع المستفيدة من مختلف برامج الدعم التي تقدمها الوزارة للمجتمع المصري اتساقاً مع توجهات الحكومة للتحول الرقمي والانتقال بمستوى تقديم الخدمات إلى مستويات يتم فيها التعامل مع الجمهور بشكل مباشر وشخصي مع الخدمات المطلوبة بدون أي تدخل لعناصر بشرية ولاسيما في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد بأزمة فيروس كورونا المستجد الذي يقتضي التباعد المكاني بين المواطنين كإجراء وقائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى