أخبار محلية

هااام سلامة معروف : قرارات بشان فتح المساجد خلال الأيام القادمة في قطاع غزة.

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إن الجهات الحكومية ستعلن اليوم خلال الإيجاز الحكومي عن قرارها بشان عمل المساجد خلال الأيام القادمة في قطاع غزة.

وبين معروف في تصريح له، اليوم الأحد، أن الحكومة لديها 3 محددات رئيسية تقود خطتها للتعامل مع فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضح أن المحدد الأول هو واقع تشخيص حالات الإصابة، مشيرا إلى أن هذا المحدد مطمئن لأنه لا يوجد أي إصابة من داخل قطاع غزة.

وأضاف “أن المحدد الثاني هو المخاطر المحدقة في القطاع والتي لم تقل إن لم تكن زادت على اعتبار أن البيئة المحيطة في القطاع بيئة تشهد حالات إصابات بشكل مرتفع سواء في الداخل المحتل أو مصر”، منوها إلى أن هذا الأمر مقلق حيث من الممكن وصول الفيروس إلى قطاع غزة.

وأوضح أن المحدد الثالث هو التزام المواطنين بسلسلة الإجراءات، مضيفا “هذا أمر نشهد فيه حالة من التراجع والتراخي في ظل الأجواء لتي نعيشها في أواخر رمضان واستعدادات عيد الفطر”.

وفيما يتعلق بإجراءات الحكومة المتزامنة مع عيد الفطر، أكد معروف ترتيبات وإجراءات الحكومة لأيام العيد هي مسار تقييم وتقدير للموقف، موضحا أنه حتى اللحظة لا جديد بشأن ذلك ولم يتم اتخاذ أي ترتيبات محدده أو جديدة بخصوص العيد.

وتابع “حتى اللحظة هذا الأمر مسار دراسة وتقييم فيما يتعلق بتفصيلات العمل في العيد من حيث صلاة العيد والمؤسسات المرتبطة بالأعياد في العمل كالأماكن الترفيهية والألعاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى