اخبار دولية

أكبر مصنع بالعالم لإنتاج لقاح “كورونا” تبنيه الصين حالياً

أعلنت شركة صينية أنها بنت أكبر مصنع لإنتاج اللقاحات في العالم بسعة سنوية تصل إلى 100 مليون جرعة.

وأدلت شركة CEFOC الصينية بهذا البيان، مدعية أن منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3 (BSL-3) جاهزة لإنتاج اللقاحات بكميات كبيرة بمجرد إثبات أن أحدها آمن وفعال، وفق ما نقلت (CGTN).

ووفقا للمعايير العالمية، يتم استخدام منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3 (BSL-3) للعمل الذي يشمل الميكروبات التي يمكن أن تسبب أمراضا خطرة وقاتلة عن طريق الاستنشاق، على سبيل المثال، أمراض الجهاز التنفسي مثل السارس، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. يمكن القيام بهذا النوع من العمل في المرافق السريرية أو التشخيصية أو البحثية أو الإنتاجية.

وبصفتها أحد المقاولين، الذين يقومون ببناء منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3، فإن الشركة مسؤولة بشكل أساسي عن تصميم وإنشاء الهياكل الفولاذية وهندسة تكييف الهواء ونظام إمدادات المياه وما إلى ذلك.

وتأسست هذه الشركة في العام 1953، لديها أكثر من 80 بالمائة من حصة السوق في بناء مرافق لشركات الطب الحيوي العالمية. تتضمن المشاريع التي قامت بها اللقاحات ومنتجات الدم والأجسام المضادة وعلاج الخلايا والأنسولين.

ويمثل الانتهاء من المشروع ولادة أكبر ورشة عمل جديدة لإنتاج لقاحات فيروس كورونا الجديد في العالم، كما أنه لديها ظروف الإنتاج التي تلبي الاستخدام على نطاق واسع في حالات الطوارئ والتلقيح الروتيني، بخاصة في ظل عدم وجود معايير محلية لبناء ورش عمل رفيعة المستوى لإنتاج السلامة الحيوية للقاحات البشرية، إن استكمال هذا المشروع يسد أيضا فجوة الأمن البيولوجي في مجال اللقاحات للوقاية من الأوبئة المحلية الرئيسية ومكافحتها، وإنه ذو أهمية كبيرة لتطوير الأدوية واللقاحات لوباء فيروس كورونا الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى