أخبار محلية

تعرف على احوال الجويه اول ايام شهر رمضان المبارك

أعلن وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم ولمدة أسبوع لتشمل الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وقال سعودي، إن درجات الحرارة اليوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل لا تشهد تغيرات جوهرية متوقعة ليستمر الطقس ربيعى معتدل الحرارة على شمال البلاد وحار على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار ما بين المائل للبروده والبارد أحيانا ليلا على معظم الأنحاء.

وأوضح أنه اعتبارا من الخميس 23 أبريل وحتى صباح السبت المقبل ثاني أيام رمضان من المتوقع حدوث ارتفاع فى درجات الحرارة يكون ملحوظ فقط يوم الجمعة غرة شهر رمضان ليسود طقس شديد الحرارة صباحا ومعتدل ليلا بشكل مؤقت فقط يوم الجمعة على كافة محافظات مصر ثم تعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ اعتبارا من بعد ظهر يوم السبت القادم.

وأشار إلى أنه بالنسبة للظواهر الجوية المتوقعة من اليوم حتى ظهر الخميس القادم أكد أن هناك اعتدال متوقع فى سرعة الرياح والتى تتراوح سرعتها من 08 إلى 12 عقده واعتبارا من مساء الخميس القادم يبدأ نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على السلوم ثم سيدى برانى ومطروح والإسكندرية تباعا تتأثر كل مدن ومحافظات الجمهورية.

وأضاف سعودي، أن الجمعة الأول من رمضان يوجد نشاط ملحوظ للرياح الجنوبية والجنوبية الغربية والتى قد تصل سرعتها ما بين 20 إلى 23 عقده مما يؤدى إلى عاصفة رملية على معظم المحافظات مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وإلى الارتفاع الملحوظ المتوقع فى درجات الحرارة ولكن سرعان ما تهدأ سرعة الرياح وتقل سرعتها اعتبارا من يوم السبت القادم لتبلغ سرعتها ما بين 12 إلى 15 عقده.

وبالنسبة لفرص سقوط الأمطار، أوضح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، أن ليس هناك أدنى احتمال لسقوط الأمطار على جميع محافظات مصر.

ونصح وحيد سعودي التركيز على يوم الجمعة القادم والذى يتزامن مع بداية الشهر الفضيل شهر رمضان الكريم والذى يفضل فيه عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بقدر المستطاع وبالطبع تأخير وقت السحور بقدر المستطاع.

وبالنسبة لمرضى حساسية الصدر والرمد والجيوب الأنفية أكد سعودي يفضل عدم التعرض لمثل هذه الأجواء ولمرضى القلب عدم الجلوس فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية .

كما نصح سعودي الصيادين بالابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية يوم الجمعة القادم فوق جميع المسطحات المائية .

ولقائدى المركبات على الطرق القياده بهدوء نظرا لتدهور الرؤية خاصة على الطرق السريعة وكذا الأطمئنان على دورة تبريد اليارات وعلى سلامة مساحات السيارات قبل الاقلاع على الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى