اشتية: فتح المساجد من غدا وعودة المحاكم يوم الاربعاء وفق اجراءات وقائية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، عودة المحاكم لعملها الطبيعي بعد عيدالفطر المبارك مع ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية، إضافة إلى عودة عمل الوزارات المختلفة بدءًا من الأربعاء المقبل.

وأضاف اشتية، خلال المؤتمر الذي عقدته رئاسة مجلس الوزراء قبل قليل، أن المساجد والكنائس ستفتح أبوابها بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء، كما ستُـرفع كافة الحواجز بين المحافظات، وفيما يتعلق بالمقاهي والمطاعم والنوادي الصحية فسيتم تشغيلها وفقا للاجراءات الصحية التي سيعلن عنها خلال يومين.


وأكد اشتية عودة 30 الف عامل من الداخل ، وتم إجراء 5800 فحص والنتائج سلبية إي سليمة ووزارة الصحة أرسلت قبل ايام 20 ألف فحص لقطاع غزة وأنه ابتداء من 10 حزيران ستبدأ الحكومة بعودة الطلاب والفلسطينيين العالقين في الخارج.

وبيّن اشتية، أن لا إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة ووزارة الصحة أجرت 54 ألف فحص منذ بداية أزمة كورونا.

وأعلن اشتية، على ضوء محاصرة الفيروس عودة المحاكم والوزارات والهيئات الرسمية والمحال والمنشآت التجارية والصناعية ومختلف المؤسسات والمساجد والكنائس ورفع كامل الحواجز بين المحافظات.

وأشار اشتية إلى أن استكمال كافة الإجراءات بشأن امتحانات الثانوية العامة بموعدها.

لافتًا إلى أن دوام طلبة الجامعات والمدارس متوقف حاليًا ومقتصر على الأكاديميين والإداريين وسيعلن وزير التعليم قريبًا عن آلية التعليم الصيفي.

Exit mobile version