أخبار محلية

الأعداد الخطيرة للمصابين في تزايد مستمر القدرة: وباء “كورونا” بات يتغلغل في كافة مناطق قطاع غزة

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم السبت، إن حملات وزارة الصحة لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا مستمرة ولن تتوقف.

وأكد القدرة، في تصريحات إذاعية، أن تزايد عدد الإصابات يشي بعدم التزام المواطنين، مما حدي بوزارة الصحة ومعها مكونات اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، للوقوف صفاً واحدا لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور، بأن ما هو قائم في غزة تفشي حقيقي وخطير للوباء.

وشدد على أت هذا الوباء بات يتغلغل في كافة مناطق قطاع غزة، والأعداد الخطيرة للمصابين باتت في تزايد مستمر.

وأضاف: “نحن نتحدث عن أكثر من 334 حالة مصابة تحت الرعاية السريرية بالمستشفى الأوروبي بينهم 109 حالات خطيرة وحرجة”.

وبين أنه على كل مواطن أن يعي الرسالة التي أطلقتها وزارة الصحة في قطاع غزة لرفع الوعي لدى الجمهور وتعزيز إجراءات الوقاية والسلامة.

وأشار إلى أن الإصابات التي ظهرت بين الطواقم الطبية تؤكد أنهم يشكلون خط الدفاع الأول عن حياة المواطنين، وهنا نطلق التحية لهؤلاء الطواقم ونترحم على الفقيد الحكيم أحمد نوفل الذي يعمل في مركز شهداء تل السلطان برفح.

ولفت إلى أن هناك تعزيز للحماية والوقاية للأطقم الطبية، لكن مصادر نقل العدوى كثيرة رغم الاحتياطات وإجراءات السلامة التي تتبعها هذه الأطقم.

وتابع: “المواجهة الحقيقية اليوم هي مدى توفر الأكسجين لمرضى فيروس كورونا، وأمام التزايد في الإصابات بدأنا نرفع القدرة الإنتاجية للأكسجين بمزيد من المحطات حتى وصل اليوم إلى انتاج 2200 لتر في الدقيقة الواحدة”.

وأردف: “نبذل جهودا استثنائية للحصول على الأكسجين، ومضاعفة الكميات المنتجة وهناك جهود مستمرة لرفعها إلى 4700 لتر في الدقيقة الواحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى