أخبار محلية

“الديمقراطية” تحمل الاحتلال المسؤولية حول اعدام الاسير نور البرغوثي

تدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاده وتحذر من استمرار سياسة القتل البطيء
«الديمقراطية»: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمة إعدام الأسير نور البرغوثي

حملت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جريمة إعدام الأسير نور البرغوثي في سجن النقب بعد تأخر إدارة السجون من تقديم العلاج اللازم له. محذرة من استمرار سياسة القتل البطيء والمتعمد بحق الأسرى البواسل في سجون الاحتلال.
ونعت الجبهة الأسير نور البرغوثي الذي استشهد صباح اليوم في سجن النقب في جريمة إسرائيلية نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال الإسرائيلي ليرفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (223) شهيداً، وتتقدم بالتعازي لعائلته وذويه وشعبنا الفلسطيني وكافة الأسرى البواسل.
وأوضحت الجبهة أن إسرائيل تواصل انتهاكاتها بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي متجاهلة الدعوات التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للإفراج عن الأسرى والمعتقلين في السجون والزنازين المظلمة في إطار مواجهة جائحة كورونا.
ودعت الجبهة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتشكيل لجنة تحقيق في ظروف استشهاد الأسير نور البرغوثي، والعمل على إنقاذ الأسرى قبل فوات الأوان بالإفراج الفوري عنهم وخاصة في ظل تفشي جائحة كورونا في دولة الاحتلال الإسرائيلي خشية من انتقالها لصفوف الأسرى. وطالبت بتطبيق الاتفاقيات الدولية المعنية بقضية الأسرى وخاصة اتفاقية جنيف القاضية بوقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى وتوفير العلاج اللازم لهم والسماح للطواقم الطبية بزيارتهم ومتابعة أوضاعهم الطبية دون أية مضايقات.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي/ قطاع غزة
22/4/2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى