أخبار محلية

“كورونا” يقضي بحياة الاب وزوجته واصابة 19 من الابناء في تونس

هاجم فيروس كورونا عائلة بايونس التونسية من الجد وصولاً بالأحفاد فتوفي الوالدين، وأصيب  19 من أفراد العائلة بالفيروس، دون علمهم .

بكل أسى وصف مهدي مأساة عائلته، التي تسكن بمحافظة منوبة، مشيدا بسمعة ابيه الطيبة في السوق وحرصه على بناء بيوت متجاورة لابنائه لتقوية الصلة بينهم.

وأشار أن الحاج إبراهيم شعر بضيق تنفس،   حيث يعاني من أمراض في القلب، ليتم نقله لإحدى المراكز الصحية، وبعد يومين تم اخبار العائلة بتدهور صحته مما أدى لوفاته ، ولم يتوقف على ذلك فحسب فبعد أيام تدهورت الحالة الصحية لزوجته الحاجة فطيمة ولحقت بزوجها.

وتابع مهدي بايونس،أحد الناجين الذين لم تنتقل اليهم العدوى هو وعائلته بكل أسى ،بأنها مصيبة ألمت بعائلته التي آلمه رحيلهم بل وعدم توديعه لوالديه ولا الصلاة عليهم.

أوضحت المديرة الجهوية للصحة أنه أجريت تحاليل على العائلة كاملة بعد انتشار العدوى ، فكانت النتيجة غير متوقعة بإصابة 19 فرداً  من العائلة بفيروس كورونا بينهم طفل لم يتجاوز السابعة .

قامت السلطات الصحية ، بنقل جميع الأشخاص التي أظهرت التحاليل اصابتهم، بفيروس كورونا من العائلة، إلى أحد مراكز الحجر الصحي الإجباري ويخضعو  للرعاية الطبية وحالتهم مستقرة، ما عدا أحد أبناء المتوفي  حيث يتلقى العلاج في أحد مستشفيات العاصمة.

وأكد مهدي على اهتمامه باجراءات السلامة والتزامه بالحجر المنزلي، واطمئنانه على عائلته من خلال الهاتف ومواقع التواصل .

وصرح وزير الصحة عبد اللطيف المكي أن تونس ليس في مرحلة الخطر، فلم تتجاوز الحالات المؤكدة بفيروس كورونا التسعمئة، وما زال عدد الوفيات في حدود 37 حالة وفاة.

وذكر  إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة بدء السلطات المعنية ، رفع الحجر الصحي بالتدريج ، وتخفيض توقيت حظر التجوال   واستئناف القطاعات الحيوية نشاطها بشكل تدريجي خلال شهر رمضان، موضحا أن هذه الإجراءات لا تعني العودة بشكل طبيعي في حال عدم وجود لقاح لفيروس كورونا حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى