أخبار محلية

موعد تفعيل رابط فحص المنحة القطرية الـ100 دولار للأسر المتعففة بقطاع غزة

أعلن السفير القطري محمد العمادي، أمس الثلاثاء، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة 100$ دفعة شهر 5 مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح العمادي في تصريح (لوكالة سوا)، أن عملية الصرف ستتم عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ دفعة شهر 5 مايو للأسرة الواحدة.

وبيّن أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، وضمن معايير السلامة للمستفيدين والمحافظة على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكان محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة،في آخر مرة وصل بها إلى غزة في شهر فبراير المنصرم، التقى مع قيادة حركة حماس بغزة برئاسة السيد يحيى السنوار، حيث ناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في غزة ومستجدات الأوضاع الميدانية وسبل تحقيق استمرار الهدوء، وتم طرح ومناقشة كل الآليات المتاحة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن صعوبة الأوضاع الإنسانية بغزة تستدعي من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية لتحسين ظروف العيش لسكان القطاع الذي يعيش تحت الحصار منذ سنوات.

وأعلن العمادي حينها بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وكانت الجهات المعنية في قطاع غزة، قد قامت بصرف الدفعات السابقة للمستفيدين من منحة 100$ دون حضور المبعوث القطري العمادي ونائبه، بسبب أزمة فيروس كورونا.

في حين كان الصرف وفق ضوابط وإجراءات احترازية ضمن سياسة مواجهة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، التي أعلنت عنها الجهات الحكومية.

وتمت عملية الصرف عبر فروع مكاتب البريد في محافظات القطاع في تاريخ الثاني من مايو المنصرم وذلك عن دفعة شهر 4، لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى