أخبار محليةاخبار دولية

الأخطر في جيش الاحتلال تعرف على وحدة “الشبح 99” التي سقاتل ضد “حماس” و”حزب الله”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن تشكيل وحدة “الشبح 99” التي أعلن عنها رئيس أركان الاحتلال “أفيف كوخافي” سيبدأ الشهر المقبل.

وأوضح، موقع “والا” الإسرائيلي، أن الوحدة متعددة الأبعاد مخصصة لعبور الحدود ومهام الهجوم في عمق أراضي العدو في عدة ساحات، وستقاتل ضد “حماس” في قطاع غزة و”حزب الله” في لبنان، في مناطق محصنة ومعقدة.

وأوضح أن الوحدة سيرأسها العقيد “آفي روزنفيلد” الذي يقود حاليًا مدرسة المشاة، والتي ستشكل وفقا لخطة “تنوفا” التي أعدها “كوخافي”.

وتتكون الوحدة من قوات المشاة ومهندسين قتاليين، بما في ذلك قوات من نخبة يهلوم وكتائب استطلاع جادسار، وقوات المظليين، والمدفعية، ووحدة عوكتس الكلابة، ووحدة دوفدوفان، وكذلك القوات الجوية بما في ذلك الطيارين، والاستخبارات الميدانية، بحسب ما نشره موقع “عكا” للشؤون الإسرائيلية.

وأشار الموقع إلى أن الجيش أسس نظام مناورات بري جديد ومتطور لفرقة “الشبح 99” الهجومية، لافتاً إلى أنه سيتم تجهيز الوحدة بأسلحة متطورة، ولديها نظام قيادة وسيطرة جديد على الأرض للتحكم بالاتصالات ومستوى النيران، وجمع معلومات استخبارية وتحديد أهداف، مما سيربط النظام بين القوات والإمكانيات وسيمكن الاستجابة السريعة والدقيقة في وقتها.

ونوه أنه سيتم ربط الوحدة بنظام “الزناد الذكي” الذي يربط وسائل الجمع والهجوم في ساحة المعركة ويسمح بإغلاق دوائر إطلاق النار بسرعة ودقة وفعالية وأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى