أخبار محلية

صرف مساعدات القسائم الشرائية من برنامج الغذاء العالمي لصالح 23.300  أسرة فقيرة بغزة

أكّدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، على أنّ الوزارة لديها خطة لمساعدة 50 ألف أسرة متضررة من إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال، بعد الإعلان رسميًا عن اكتشاف إصابات بفيروس “كورونا” في قطاع غزّة.

وقالت الكحلوت في حديثٍ خاص بوكالة “فلسطين نيوز”: “إنّه تم البدء في توزيع المساعدات على بعض الأسر المتضررة، ومن المقرر أنّ يتم استكمال التوزيع اليوم وصولاً إلى العدد المحدد”، لافتةً إلى أنّه سيتم التوزيع على الأسر الأكثر تضرراً في المناطق المغلقة كلياً.

وبالحديث عن جهود وزارة التنمية الاجتماعية للتعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا، قالت الكحلوت: “إنّ الوزارة تقوم الآن بتجهيز نحو أربعة آلاف طرد غذائي من عدة مؤسسات”، مُبيّنةً أنّ التنمية أطلقت نداء إغاثة باحتياجات قطاع غزّة للمؤسسات الدولية على هيئة مشروع مفصل.

وأضافت: “عقدنا لقاءات موسعة مع منظمات المجتمع المدني واتحاد المقاولين والإغاثة الزراعية والإغاثة الطبية وجمعية رجال الأعمال وطلبنا منهم التحرك مع المؤسسات الدولية لتوفير احتياجات المواطنين”.

وكشفت أنّ “nrc النرويجية وافقت على البدء في تنفيذ مشروع خاص بتوزيع 1200 شيكل على 2600 أسرة”، مُؤكّدةً على أنّ العديد من المؤسسات وعدت بإعداد إغاثة عاجلة خلال الأيام القادمة.

وأشارت الكحلوت إلى أنّ التنمية ستعطي الأولوية للمناطق المغلقة والأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، إضافةً إلى الترتيب مع مديريات التنمية الاجتماعية لحصر كشوف الأسماء في مختلف المناطق.

وعلى صعيدٍ موازٍ، أوضحت الكحلوت على عدم توفر أيّ معلومات عن صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزّة حتى اللحظة.

وكانت مصادر صحفية قد تحدثت عن إيداع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمارغزة، دفعة جديدة من المنحة القطرية في بنك البريد بغزّة.

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى