أخبار محلية

شمالي:يوضح الأونرواعلى صرف رواتب شهر أكتوبر المقبل

كشف مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، ماتياس شمالي، أن الوكالة لا يتوفر لديها موارد مالية لصرف رواتب شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل، مشيرًا إلى أن الوضع المالي مقلق جدًا.

وأضاف شمالي في حديثٍ إذاعي، اليوم الثلاثاء، أن الأونروا تحاول إعادة موظفي العقود المؤقتة للعمل من جديد، مشيرًا إلى أن ذلك سيعني قبل إعادتهم ما يمكن أن يتم توفيره لهم من حماية أو دعم.

وأوضح أن تركيز الأونروا حاليًا يتمثل في تقديم الرعاية الصحية الأولية وتقديم المساعدات الغذائية وتنظيف المخيمات، مشيرًا إلى أن هناك الكثيرين فقدوا رزقهم جراء فيروس كورونا والأونروا تبحث في كيفية مساعدتهم بالشراكة مع مؤسسات أممية.

ولفت إلى أن “توجه الأونروا الرئيس الآن هو الاستمرار في المحافظة على بقاء الناس أصحاء وحصولهم على الغذاء”.

وأكد على أن الأونروا بحاجة إلى مليون دولار لدفع بدل الأضرار لمتضرري حرب 2014، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء بتوزيع المساعدات المالية عليهم فور وصولها.

وبشأن العملية التعليمية في المدارس، قال مدير عمليات الأونروا: إنه “لم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن إعادة العملية التعليمية، لكن أولويتنا إيصال الكتب الدراسية إلى الطلبة في البيوت”.

وتابع: “إذا سمحت الظروف والسلطات المحلية سنحاول إرجاع الطلبة لمدارسهم بأعداد مخفضة أي بنظام التعليم المختلط في المدرسة وفي البيت”، مشيراً إلى أنه إذا لم تسمح الظروف بالعودة للمدارس سيتم العمل على إعادة التعليم عن بعد من البيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى