اخبار دولية

بعد تعرضهم لهجوم من البحرية المصرية شهيدان فلسطينيان و جريح

خرجوا بحثا عن لقمة العيش يوم أمس الخميس بمركب صيد بسيط لم يكتمل تسديد ثمنه بعد من بحر وسط القطاع؛ لكنهم لم يرجعوا بعد حتى هذه اللحظة، وكانت إرادة الله فوق كل شيء،إنهم الأشقاء الصيادون  الثلاثة من عائلة الزعزوع، لقد تعرضوا لهجوم من البحرية المصرية في عرض البحر أثناء رحلتهم في البحث عن لقمة العيش،وانقطعت سبل التواصل معهم من يوم أمس.

واستنكر كافة سكان القطاع هذا الحدث المفجع؛ لمصير أبنائه المواطنين، و اعتصموا مع أهالي الصيادون و أحبائهم و العديد من الهيئات الحكومية و الخاصة رفضا لذلك الحدث، وعبروا عن غضبهم الشديد، وذكروا كيف تعامل صيادو غزة مع صيادو مصر عندما جرفتهم العاصفة القوية لبحر غزة، وكيف كانت المعاملة الحسنة لهم، و إكرامهم، و استضافتهم؛ لحين مغادرتهم أرض القطاع بسلام .

وأصدرت نقابة الصيادين الفلسطينيين قبل قليل بيانا توضح فيه مصير الصيادين الأشقاء الثلاثة، وأكدت بأنهم تعرضوا لهجوم من البحرية المصرية، ونتج عنه إصابة الصياد ياسر الزعزوع بجراح، واستشهاد أخويه محمود وحسن الزعزوع وسيتم تسليم جثامينهم اليوم الساعة الرابعة عصرًا عبر معبر رفح البري.

وبدورها قررت نقابة الصيادين الفلسطينيين مساء اليوم  إغلاق بحر قطاع غزة حتى عصر غدًا الأحد احتجاجا على قتل البحرية المصرية صيادين اثنين وإصابة ثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى