مطالبات فلسطينية بفتح تحقيق جاد في استشهاد الصيادين بنيران مصرية

ناشدت جهات حقوقية فلسطينية بفتح تحقيق جاد في إستشهاد الأشقاء الثلاثة  “الصيادين محمودو حسن الزعزوع” وإصابة شقيقهم “ياسر” أيضا بعد تعرضهم لهجوم من البحرية المصرية في عرض البحر يوم  أمس الجمعة.

وفي هذا السياق دعا السيد “صلاح عبد العاطي” رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” بفتح تحقيق فوري، وجاد في مقتل الشقيقين الزعزوع، وإصابة شقيقهم الآخر من قبل الجيش المصري، وضمان إعلان نتائج التحقيقات، مع ضرورة أن يؤكد على عناصره إتباع الإجراءات، والمعايير المتبعة في إستخدام القوة، مشددا على ضمان عمل مايلزم للحيلولة دون تكرار الحادث، وإنصاف عوائل الضحايا.

وبدوره قال “زكريا بكر” مسؤول لجان الصيادين في إتحاد لجان العمل الزراعي بغزة السلطات المصرية؛ لحماية الصياديين الفلسطينيين، وعدم إستخدام العنف بحقهم؛”فما يجبره التواحد على الأراضي المصرية هو ممارسات الإجرام الإسرائيلية”.

وأوصى “بكر” بتداول قضية الصيادين هذه في غزة، وتوفير حماية دولية للصيلد الفلسطيني.

ومن جانبه عقب السيد “راجي الصوراني” مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن هذه الحادثة قائلا:” “هناك قرار واضح من السلطات المصرية باطلاق النار بهدف القتل على كل من يتعدى الحدود، وهذا موقف معلن، ويجب ضرورة العمل على تغيير أوامر اطلاق النار تجاه صيادي غزة”.

Exit mobile version