أخبار محلية

فتح معبر رفح البري لليوم الثاني استثنائياً

مصر تُرجع 14 مسافراً وتمنعهم من السفر

أرجعت السلطات المصرية 14 مسافراً فلسطينياً من قطاع غزة، ومنعتهم من السفر، وذلك خلال الفتح الإستثنائي لمعبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام. وتُعد هذه ليس المرة الأولى التي تقوم بها السلطات المصرية بإرجاع المسافرين الغزيين، و منعهم من دخول أراضيها وتقوم باعتقال مسافرين منهم وإقتيادهم للتحقيق والتعذيب داخل سجونها.

وفي نفس السياق ، أعلنت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية في غزة مغادرة بدء حافلات المسافرين عبر معبر رفح، في اليوم الثاني لفتحه استثنائياً في الاتجاهين، فيما أعلنت عن مغادرة 710 مسافرين، ووصول 463 عائداً عبر المعبر خلال اليوم الأول من فتحه استثنائياً، حيث تم نقل جميع العائدين إلى مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة؛ لقضاء مدة أسبوع، وفق تعليمات وزارة الصحة، ضمن إجراءات مواجهة فايروس كورونا.
وأفادت وزارة الداخلية بغزة بأن العمل عبر المعبر يستمر اليوم الإثنين، حيث جهزت أطقم الهيئة منذ ساعات الصباح حافلات المسافرين، ويتم مغادرتها تباعاً، بينما يُنتظر بدء وصول حافلات العائدين.
وذكرت أيضا بأنه سيتم بشكل مسبق إجراء فحص فايروس كورونا لجميع المغادرين عبر المعبر من قبل وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفايروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى