أخبار محلية

تُعلن الأونروا بناء شقق سكنية جديدة في مخيم دير البلح

وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” أونروا ” عقد جديد لبناء 10 مبان للشقق السكنیة لـ 121 عائلة ، أي حوالي 600 شخص من لاجئي فلسطین المقیمین في مخیم دیر البلح وسط قطاع غزة.

و يبلغ قيمة العقد 8 ملایین دولار والتي تھدف الأونروا إلى إطلاقھا قبل نھایة العام،و ذلك للاجئين سكان ديرالبلح.

و قالت الأونروا:” أنه بعد سكن العائلات في منازلھا الجدیدة، ستقوم باستخدام المساحة الفارغة لتوسیع بعض الطرق في المخیم، وتحسین البنیة التحتیة البیئیة في بعض المناطق، للمزيد من المساحات الخضراء للأطفال، كما سيتم السماح بالتھویة الكافیة لباقي المنازل في المخيم “.

جاء ذلك الاتفاق بالتعاون مع الحكومة الألمانية لمنطقة دير البلح لاعتبارها الأصغرمن  بین مخیمات اللاجئین الفلسطینیین الثمانیة في قطاع غزة بمساحتھ التي تقدر ب 200,174 متر مربع.

كما قررت الأونرا التغيير وانشاء المزيد من المباني بسبب التوسع العشوائي في المخيم مما أدى إلى تدھور البنیة التحتیة والمرافق، مما نتج عنھ سوء الظروف البیئیة، والاستخدام المتعدد للأراضي. وقد أثرت المباني غیر المنظمة .

وفي وقت سابق أعلنت الأونروا تنبيها للمشروع كمرحلة أولية في عام  2019 ،كنوع من عملیة التخطیط التشاركي مع أبناء المخیم للمصادقة على خطة تحسین المخیم.

يُذكر أن الأونروا نظمت العديد من الاجتماعات مع سكان المخیم، واجتماعات فردیة مع العائلات التي سیتم منحھا منازل في منطقة القسطل وبعد ذلك تم توقیع اتفاقیات التعھد بنجاح،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى