أخبار محلية

ترقب بشدة من الفلسطينيين حول تفعيل رابط المنحة القطرية بعد دخولها للقطاع

في ظل الحديث عن إدخال الاموال القطرية الي قطاع غزة، و انتظار تحديد موعد صرفها، يترقب الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم السبت 31/10/2020 تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار لشهر أكتوبر 2020 .

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محلية، أن دفعات من المنحة القطرية الخاصة بالأسر الفقيرة وصلت قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيريز” العسكري، شمال قطاع غزة.

ولفتت المصادر، إلى الأموال القطرية أُدخلت إلى قطاع غزة في ساعات الليلة الماضية عبر حاجز إيريز العسكري؛ تمهيدا لصرفها خلال الأسبوع الجاري.

وقالت مصادر “إسرائيلية”، أن طائرة خاصة نقلت الأموال من العاصمة القطرية الدوحة إلى مطار “بن غوريون” في تل أبيب توطئة لنقلها إلى قطاع غزة.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قد قالت في تصريحات سابقة، إنّ “الاحتلال الإسرائيلي وافق على إدخال دفعتين من المنحة القطرية الأسبوع المقبل، عقب مباحثات أجراها مسؤولون إسرائيليون مع نظرائهم القطريين.

وأضافت، أنّه لم يتمّ تحديد اليوم الذي ستدخل فيه المنحة بعد، على أن تغطي قرابة مئة ألف أسرة فقيرة بقيمة مئة دولار أميركي لكلّ أسرة.

ويشار الى ان حوالي 100 الف أسرة فلسطينية في قطاع غزة تستفيد من المنحة القطرية، وقد اختيروا من قبل التنمية الاجتماعية وفق آليات محددة.

وحجبت الكثير من الأسماء الخاصة بالمنحة القطرية بسبب طلبٍ إسرائيلي، على اعتبار أن المحجوبين ينتمون إلى أذرع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

 

👇 ليصلكم كل جديد من شبكة سما الوطن الإخبارية 👇 

تابعوا صفحة سما الوطن من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة مجموعة المنحة القطرية الشؤون الاجتماعية رواتب موظفين عبر رابط الانضمام من هنا

تابعوا مجموعة سما الوطن الإخبارية من هنا

تابعوا صفحة مساعدات، وظائف، منح، رواتب،كابونات من هنا

انضموا الآن إلى قناة سما الوطن على تيلجرام من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق