سلسة القرارات من وزارة التربية والتعليم بغزة ، حول استئناف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الثالثة

💠 معتصم الميناوي مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة التربية والتعليم بغزة في حديث لإذاعة صوت الأقصى، حول استئناف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الثالثة:

▫️ وزارة التربية والتعليم بغزة اتخذت قرار اليوم بإستئناف العملية التعليمية للمرحلة الثالثة بشكل تدريجي من الصف الأول حتى السادس الأساسي، و خلال أيام ستستأنف العملية التعليمية في كافة مناطق القطاع.

▫️ مدراء التعليم في محافظات القطاع يقومون بتسجيل وتجهيز مدارسهم، للتأكد من جهوزيتها، حيث كل مديرية ستكون مسئولة عن المدارس التابعة لها.

▫️ الكثافة الصفية ممنوعة داخل جميع المدارس، وهناك قرار ألا يزيد عدد الطلبة بالصف الواحد عن 25 طالب، لذلك سيقسم الطلبة قسمين كل قسم سيخصص له 3 أيام في الأسبوع كما جرى في المراحل السابقة.

▫️ نراهن على نجاح هذه المرحلة بتعاون مدراء التعليم والطلبة والفرق المتابعة، وهناك لجان مختصة للمتابعة وتقييم إجراءات الوقاية والسلامة داخل المدارس.

▫️ ندعو الأهالي وأولياء الأمور لمتابعة صفحات المدارس على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة الأيام المخصصة لعودة أبنائهم للدراسة.

▫️ المناطق المصنفة حمراء حسب وزارة الصحة ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أما المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية.

Exit mobile version