أخبار محلية

الحكومة تعرب عن قلقه إزاء ارتفاع عدد إصابات “كورونا” في غزة

قرر مجلس الوزراء، خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الإثنين، إرسال15 جهاز تنفس اصطناعي الأسبوع المقبل لمساعدة المستشفيات في غزة مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن “الأرقام في قطاع غزة مقلقة جداً، ومن الواضح أنها سوف تزيد في الأشهر القادمة، لذلك لا بد من الالتزام بالتعليمات والوقاية”.

من جهةٍ أخرى، اعتبر اشتية أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لمستعمرة “بسغوت” المقامة على أراضي البيرة إمعان في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنها لن تعطي أي شرعية للمستعمرات.

وقال: “نراقب التطورات الوبائية عن كثب، وجاهزون لأي إجراء قد نضطر لاتخاذه، نظرًا لارتفاع وتيرة الإصابات لدينا”.

وجدد دعوته للمواطنين إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية ومطالبًا الأجهزة الأمنية بتشديد الرقابة وتغليظ العقوبات بحق كل من ينتهك تلك التدابير”.

وأكد على مواصلة الحكومة لسياستها بالعمل على المزيد من الاستعدادات لمواجهة موجات قادمة ممكنة للفيروس، والخطط الموضوعة للتعافي الاقتصادي والاجتماعي، في مواجهة الوباء.

وقال: “لقد تمكنا من تحسين تجهيزات وزارة الصحة بشكل مهم في الأشهر الفائتة، وجرت مضاعفة غرف العناية المركزة المتوفرة في مستشفياتنا بنسبة 100 بالمئة، وجرى افتتاح مستشفى جديد ويتم العمل الآن على افتتاح مستشفيين جديدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى