أخبار محلية

وزارة العمل تتحدث عنه مستجدات حول مساعدات “وقفة عز” لمستحقيها من العمال في غزة

عبر رئيس الاتحاد العام لنقابات العمّال في قطاع غزة سامي العَمصّي، اليوم الأربعاء، عن رفضه المطلق للاستيلاء على أموال صندوق “وقفة عز” والذي أعلن عن جمع التبرعات لصالح العمال.

وطالب العمصي، في بيان صحفي، صرف المساعدات عبر طرق وإعلانات شفافة ونزيهة تضمن العدالة في التوزيع، وإيصال الأموال إلى مستحقيها من شريحة العمال، نؤكد هنا أنه لم يتم التواصل معنا ولا مع وزارة العمل بغزة.

وحذر من استمرار التلاعب باسم عمال القطاع، لجمع تبرعات لأبناء تنظيم بلون واحد، وإننا ندرس التحرك بمستويات مختلفة وعلى مراحل متعددة لوقف ومواجهة هذا التلاعب، وفضح كل من حرم عمال غزة، من هذه الحقوق والدعم المالي القادم من البنك الدولي ودول أخرى.

وأضاف: “ندرس كل الخيارات في التعبير عن رفضنا بالطرق التي يكفلها القانون الفلسطيني، ولن نصمت أمام كل من يدير الظهر لشريحة العمال”.

وتابع: “لقد جمعت وزارة العمل برام الله، ملايين الشواكل لصالح العمال، 96% منها ذهبت للضفة الغربية فيما لم يصل غزة إلا الفتات، وهذا الفتات الذي وصل ذهب باتجاه تنظيمي”.

وطالب وزير العمل برام الله نصري أبو جيش، والحكومة الفلسطينية برام الله بالتحلي بالمسؤولية، وإعطاء غزة حصتها بنسبة 40%، وفق ما أعلنت سابقًا، والذي لم يتحقق على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى