أخبار محلية

وصفة سريعة التحضير.. طريقة تحضير البطاطا مع الجبن بالفرن

وكمان طريقة الكباب المشوي👌👌

وصفة سريعة التحضير.. طريقة تحضير البطاطا مع الجبن بالفرن

تستخدم البطاطا في تحضير العديد من الأكلات ذات المذاق اللذيذ، مثل، صينية البطاطا، والبطاطا بالفرن مع الجبن، وكرات البطاطا، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تقدّم بجانب المأكولات سريعة التحضير مثل، الشاورما، والفاهيتا، ومسحب الدجاج، وغيرها الكثير.

وسوف نقدم لكم طريقة تحضير البطاطا بالفرن مع الجبن بطريقة سهلة وسريعة، وغير مكلفة.

المكوّنات:

كيلو من البطاطا.

ربع كأس من زيت الزيتون.

نصف ملعقة كبيرة من الملح.

نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

أربع فصوص كبيرة من الثوم.

كأس من الجبنة المبشورة.

طريقة التحضير:

نقشر حبات البطاطا بواسطة القشارة الخاصّة بالبطاطا، ثم نقطّعها إلى شرائح متوسطة الحجم، ونضعها في وعاء كبير.

نضيف الملح، وزيت الزيتون، والفلفل الأسود، والثوم إلى شائح البطاطا، ثم نخلطها جيداً.

نترك الوعاء جانباً لمدة لا تقلّ عن نصف ساعة.

نشغل الفرن على حرارة مئة وتسعين درجة مئوية.

نضع شرائح البطاطا بعد مرور الوقت في صينية فرن مناسبة.

ندخل صينية البطاطا إلى الفرن، لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، وذلك حتى تنضج نصف نضج.

نخرج الصينية من الفرن، ثم ننثر على وجهها الجبن المبشور.

ندخل الصينية إلى الفرن مجدداً، لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، حتى يحمرّ

وصحة وعافية

طريقة تحضير وجبة شهية من الكباب المشوي
سهلة وبسيطة

يعد الكباب من الوجبات الشهية المعروفة في العديد من البلدان العربية. ولفظة المشاوي آرمية الأصل، ويعود بالأصل إلى المطبخ الحلبي. حيث كان الحلبيون أول من حضر الكباب المشوي، ويتميز الكباب بمذاقه الشهي.وكل دولة تحضّره بطريقتها الخاصة، وهو متعدد الأنواع. فهناك الكباب مع الصنوبر والكباب مع الباذنجان.بالإضافة إلى الكباب المقلي والمشوي.
وسوف نقدم لكم مكّونات وطريقة عمل الكباب المشوي.

مكونات:

كيلو غرام من اللحم المفروم ناعمًا، مع التأكد من نزع الأجزاء الدهنية قبل فرمه. حبتان من الفلفل الحلو باللون الأحمر. حبة من البصل. ربع ضمة من البقدونس. ملعقة من الملح. ملعقة من الكزبرة الناشفة. وأخرى من بودرة الكمون.

مكونات التقديم:
بصل وبقدونس مفروم ومخلوط مع السماق. حبات صغيرة من البندورة والفلفل الأحمر لشيّها.

طريقة عمل الكباب المشوي :
تغسل حبتان من الفلفل الأحمر الحلو، ثم تنزع بذورهما. وتقطعان إلى أجزاء صغيرة جدًا ناعمة. يقطع رأسا البصل إلى قطع صغيرة ناعمة، مثل حبتي الفلفل الحلو الأحمر. تغسل أوراق البقدونس جيدًا، بعد التخلص من سيقانها، ثم تفرم بشكل ناعم جدًا.

توضع اللحمة في وعاء عميق، ثم يضاف إليها كلًا من الفلفل الحلو المفروم ويعجن جيدًا معها. تضاف حبة البصل المفرومة فرمًا ناعمًا إلى خليط اللحم المفروم والفلفل. مع الاستمرار بعملية العجن حتى تختلطط المكونات معًا بشكل جيد. يضاف البقدونس المفروم إلى عجينة اللحم والبصل والفلفل مع استمرار العجن. حتى يتم توزّع المكونات بشكل متجانس مع عجينة اللحم المفروم.

تُضاف كلًا من ملعقة الكمون البودرة وملعقة الملح وملعقة الكزبرة الناشفة، في وعاء صغير وتخلط البهارات مع بعضها البعض، حتى تتجانس المكونات. يسكب خليط البهارات السابق فوق عجينة اللحم. ويقلب معها جيدًا من جميع الجوانب حتى تتجانس كل المكوّنات وتصبح العجينة متماسكة. تغطى عجينة اللحم ويُفضّل تركها في الثلاجة، لعدة دقائق حتى تتشرب اللحم النكهات المختلفة من خضار وبهارات.

تخرج عجينة اللحم من الثلاجة. وتشكل على شكل اسطوانات طوليّة رفيعة، ثم تصف على أسياخ الشوي، ويمكن أن يتم استعمال مشبك الشوي في حال تم تشكيل اللحمة على شكل دوائر وتُشبك معها خضروات مختلفة مثل الطماطم والبصل والفلفل. تترك قطع كباب اللحم والبندورة والفلفل الأحمر. على الشواية أو في الفرن حتى يتم نضجها مع استمرار التقليب من حين لآخر حتى لا يحترق اللحم.

يفرد البقدونس والبصل المخلوط مع السماق، في الصحن الخاص بتقديم الكباب المشوي. ثم ترتب فوقها قطع الكباب الناضجة والخضار المشوية. تٌقدم أطباق الكباب المشوي ساخنة.بالإضافة إلى السلطات وصوص المشاوي واللبن، وهذا حسب الرغبة.

وصحة وعافية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى