تفعيل رابط فحص التصاريح لشهري 11و12 لعام 2020

 إعلان عودة العلاقة مع إسرائيل الشهر الجاري 11/2020، جددت الشؤون المدنية، نشر رابط فحص التصاريح، ليتمكن العمال الفلسطينيين الراغبين بالعمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، من الاستعلام عن فعالية تصاريحهم.

وتصدر الشؤون المدنية تصاريح خاصة بالعمل في الداخل المحتل لجميع العمال المتقدمين للحصول على تصاريح للعمل والتجارة.

وعن طبيعتها، فإن التصاريح التي تصدر لقطاع غزة هي للتجار فقط وللتجارة والعمل في الداخل المحتل للمواطن في الضفة المحتلة وليس للعمال فقط.

بعد خطوة عودة العلاقة مع إسرائيل التي جرى الإعلان عنها من قبل الوزير حسين الشيخ، أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، عن استئناف أنشطتها اعتباراً من يوم الإثنين

رابط وطريقة فحص التصاريح

وأفادت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إن كافة مكاتب ومديريات الهيئة في المحافظات الشمالية والجنوبية ستعود للعمل كالمعتاد إعتباراً من يوم غد الإثنين الموافق 2020-11-23 لمتابعة قضايا المواطنين والمؤسسات الرسمية والأهلية والمتعلقة بالقضايا اليومية والحياتية والإنسانية المرتبطة بالموافقات المسبقة من الجانب الإسرائيلي.

وأهابت بالمراجعين بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي الصادر من وزارة الصحة.

وعلى إثر ذلك، قالت الغرف التجارية في قطاع غزة، في بيان لها وصل “شمس نيوز” نسخة عنه: “في ظل عودة التنسيق المدني واستناداً إلى ما وردنا من الشؤون المدنية، سيتم البدء باستقبال طلبات تجديد تصاريح التجار بدء من الأسبوع المقبل لمن لم يحصل على موافقة تجديد التصاريح بدون فواتير”.

وأضافت: “نظراً إلى حساسية هذه المرحلة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا داخل المجتمع الغزي لن يكون هنالك سفر للتجار عبر معبر بيت حانون في الفترة الراهنة ولن يكون تسليم أي تصاريح في هذه الفترة الحرجة، فإن الجانب الإسرائيلي لن يرسل تصاريح في ظل إغلاق حاجز بيت حانون”.

ودعت جميع التجار فحص طلباتهم الخاصة عبر موقع الشؤون المدنية قبل التوجه إلى الغرف التجارية قطاع غزة، مشيرة إلى أنه في حال وجود موافقة عدم التوجه إلى الغرف التجارية.

وأوضحت أنه لا يوجد استلام لأي طلبات جديدة لأول مرة تحت أي ظرف في الفترة الحالية.

وأكدت الغرفة التجارية في غزة، على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة وارتداء الكمامة.

وبشأن عملية الفحص عبر الرابط، فإن الشؤون المدنية أعلنت عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت عن تفاصيل التصاريح، مطالبةً من جميع المتقدمين بضرورة الاستعلام والفحص المباشر عن تصاريح الفعالة والمنتهية برقم الهوية .

وتتم عملية فحص التصاريح، من خلال الرابط الموجود في الأسفل بعد ادخال رقم الهوية والضغط على زر بحث أو مفتاح enter والاستعلام عن كافة التصاريح، التصاريح الفعالة، التصاريح المنتهية.

لفتح رابط الفحص اضغط هنا

Exit mobile version