أخبار محلية

من هو الشهيد القائد خليل البهتيني الذي اُغتِيل صباح اليوم؟ 

اغتال طيران الاحتلال الحربيّ قبيل فجر الثلاثاء، قيادات عسكرية في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بينهم الشهيد خليل صلاح البهتيني الذي نعته سرايا القدس، وقالت إنه عضو المجلس العسكري وقائد منطقتها الشمالية.

ويتّهم جيش الاحتلال الإسرائيلي الشهيد خليل البهتيني (44 عامًا) من سكان مدينة غزة، بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، الشهر الماضي.

وجاء في بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن خليل البهتيني الذي بدأ نشاطه في حركة الجهاد الإسلامي خلال سنوات التسعينيّات كان مسؤولًا عن المصادقة على جميع العمليات وتنفيذها من منطقة شمال قطاع غزة، وكان منخرطًا في توجيه وتخطيط هجمات ضدّ أهداف إسرائيلية مؤخرًا، وخطط لاستهدافات قريبة.

 

ويزعم جيش الاحتلال أنّ الشهيد خليل البهتيني تسلّم قيادة منطقة شمال قطاع غزة في سرايا القدس، بعد ارتقاء الشهيد تيسير الجعبري في آب/ أغسطس 2022. كما يتهم الاحتلال الشهيد البهتيني بإجراء اتصالات مباشرة ونشطة مع كبار المسؤولين في المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي.

ونعت سرايا القدس فجر اليوم، ثلاثة من كبار قادتها وهم: جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري، وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق محمد عزالدين، أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية. وقالت إنهم ارتقوا ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبنائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى