أخبار محلية

الهندي : ما حصل لا يسمى اتفاقيات سلام بل هي ارتهان هذه الدول في الحماية الإسرائيلية

غزة _سما الوطن

أجرت مساء اليوم الثلاثاء قناة الأقصى الفضائية لقاءا مع الدكتور محمد الهندي رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في حلقة خاصة لها ،حيث تحدث الهندي بوصفه مايحدث دوليا بانه لا يسمى اتفاقيات سلام بل هي ارتهان هذه الدول في الحماية الإسرائيلية.

و أشار الدكتور بأن محور التطبيع مع الكيان الصهيوني يستهدف المنطقة بأكملها ،و أن هذه الاتفاقيات مع دول عربية تجعل ” إسرائيل ” قوية ومُتماسكة ،وبين بان اتفاقيات التطبيع هي تدخل سافر في الشأن الفلسطيني ،وبأن  مواقف الدول العربية من التطبيع يعكس الانهيار والرعب الرسمي العربي.

وشكر  الهندي موقف بعض الدول حيث قال :” نشيد بالمواقف الجزائرية والتونسية الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني” ،و أشار أيضا نحن نراهن على الشعوب العربية والإسلامية لنصرة القضية الفلسطينية، الشعب الفلسطيني قادر على إفشال مخططات مؤامرة التطبيع، الموقف الفلسطيني كان موحد برفض خطة القرن والضم واعلانات التطبيع.

و قال القيادي أيضا بأن تفعيل المقاومة الشعبية عنوان مهم ويجب تفعيل باقي اللجان المتفق عليها ،ولدينا جدول زمني 5 أسابيع على الأكثر لتشكيل اللجان المتفق عليها ،نحن نؤمن أن المقاومة المسلحة أساس في المواجهة مع الاحتلال الصهيوني.

وبين الهندي بأن الخطأ في الفهم والرؤية لمن وقع أوسلو هو الذي أوصلنا لمرحلة صفقة القرن ،ومطلوب من السلطة سحب الاعتراف بالاحتلال والتحلل من كل الاتفاقيات الموقعة و أشار الدكتور :” إسرائيل ” هي التي تحمي مصالح أمريكيا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى