أخبار محلية

مجدلاني يكشف مستجدات موعد صرف رواتب الموظفين السلطه ومخصصات الشؤون

كشف أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية، اليوم السبت، عن آخر مستجدات صرف رواتب الموظفين، ومخصصات الشؤون الاجتماعية، قُبيل عيد الأضحى المبارك.

وقال مجدلاني في تصريحات لصحيفة (الأيام) المحلية، إن “الحكومة ستنظر في جلستها القادمة، بعد غدٍ، في موضوع صرف رواتب الموظفين ومخصصات الفقراء المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية قبل العيد”، معرباً عن أمله بأن تسمح الظروف بذلك.


وأضاف مجدلاني: “الحكومة تبذل جهوداً كبيرة في هذا الإطار بهدف التخفيف عن كاهل كل الشرائح المجتمعية، رغم الأوضاع المادية الصعبة التي تواجهها”.

وتابع: “على رأس أولويات الحكومة الاستمرار في صرف التزاماتها المالية تجاه كل الشرائح بما فيها شريحة الفقراء التي تستفيد من برنامج الحماية الاجتماعية والبالغ عددها أكثر من 110 آلاف أسرة في الضفة وقطاع غزة”.


وأكد مجلاني أن الاتصالات واللقاءات متواصلة مع برنامج الأغذية العالمي لحل مشكلة حجبه المساعدات الدورية التي كان يقدمها لعشرات آلاف الأسر من غير اللاجئين في فلسطين، بهدف إرجاعها.

وقال وزير التنمية الاجتماعية: “نبذل جهوداً كبيرة لحل هذه الأزمة التي فاقمت معاناة الأسر المتضررة من حجب المساعدات”.

وبيّن أن “إقدام البرنامج على حجب المساعدات عن أعداد كبيرة من الأسر يأتي نتيجة نقص التمويل الشديد الذي يواجهه بسبب حجب الولايات المتحدة الأميركية جزءاً كبيراً من مساهمتها له، وتوجهها في تحويل الدعم والتمويل إلى أوكرانيا والسودان”.

ولفت مجدلاني إلى أن “الوزارة وبالتعاون مع كل الجهات المختصة تبحث عن مصادر تمويل أخرى وبدائل لإعادة المساعدات إلى أصحابها بأسرع وقت ممكن، لاسيما أن هذه الأسر لا تمتلك أي بديل آخر وتواجه صعوبات وأوضاعا مالية قاسية، مشيراً إلى وجود بوادر وأمل بحل هذه الأزمة العميقة قبل نهاية فصل الصيف الحالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى